قال رئيس التنبؤات البحرية بإدارة الأرصاد الجوية الكويتية ياسر البلوشي اليوم الخميس إن الأيام الحالية والمقبلة تشهد استقرارا للطقس وارتفاعا في درجات الحرارة في مرحلة انتقالية تسبق فصل الصيف في الكويت.

Ad

وأوضح البلوشي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن الفترة الحالية تعد انتقالية ما بين أواخر فصل الربيع وبداية فصل الصيف ويغلب عليها هبوب الرياح المتقلبة وارتفاع درجات الحرارة بين 40 و44 درجة مئوية وغالبا ما تختفي السحب من السماء مما يؤدي الى استقرار الأحوال الجوية.

وأضاف أن الطقس مساء اليوم يكون معتدلا والرياح متقلبة بين جنوبية خفيفة الى معتدلة سرعتها بين 6 و26 كيلو مترا في الساعة والبحر خفيف الى معتدل الموج من قدم الى ثلاث اقدام والحرارة الصغرى المتوقعة تتراوح بين 24 و26 درجة مئوية.

وتوقع أن يكون الطقس حارا نهار غد الجمعة وتكون الرياح خلاله متقلبة الاتجاه الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة من 10 الى 35 كيلو مترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى تتراوح بين 41 و43 درجة مئوية فيما يكون خفيف الى معتدل الموج من قدمين الى خمسة اقدام.

وذكر أن الطقس مساء غد يصبح غائما جزئيا والرياح جنوبية شرقية تتحول الى متقلبة الاتجاه خفيفة الى معتدلة تتراوح سرعتها بين 10 و32 كيلو مترا في الساعة ويكون موج البحر خفيفا الى معتدل يتراوح ارتفاعه بين قدمين وخمس أقدام ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 25 و28 درجة مئوية.

وعن الطقس نهار السبت المقبل توقع البلوشي أن يكون حارا والرياح جنوبية شرقية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح بين 15 و38 كيلو مترا في الساعة فتتشكل على أثرها فرصة لغبار محمول أحيانا وموج البحر خفيف الى معتدل الموج بين قدمين وخمسة اقدام والحرارة العظمى تتراوح بين 40 و42 درجة مئوية.

وأضاف أن الطقس مساء السبت يكون غائما جزئيا والرياح شمالية غربية الى متقلبة الاتجاه بين 10 و35 كيلو مترا في الساعة وموج البحر خفيف الى معتدل الموج بارتفاع يتراوح بين قدم وأربع اقدام في حين تكون الحرارة الصغرى المتوقعة بين 24 و27 درجة مئوية.