«الصناعة»: المشاركة في المعارض الخارجية تبرز جودة المنتج الكويتي

على هامش معرض «بروجكت قطر 2017»

نشر في 11-05-2017 | 12:27
آخر تحديث 11-05-2017 | 12:27
 مدير ادارة الترويج والفرص التصديرية بالهيئة المهندس ناصر المطيري
مدير ادارة الترويج والفرص التصديرية بالهيئة المهندس ناصر المطيري
أكدت الهيئة العامة للصناعة الكويتية ان دعم المصانع الكويتية للمشاركة في المعارض الخارجية المتخصصة يهدف الى وصول منتجاتها للاسواق الاقليمية والعالمية والتعريف بها وبجودتها وقدرتها على المنافسة.

وقال مدير ادارة الترويج والفرص التصديرية بالهيئة المهندس ناصر بندر المطيري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس على هامش معرض (بروجكت قطر 2017) ان المشاركة في هذا المعرض تساهم في زيادة دخول الصناعة الكويتية الى السوق القطري الذي يشهد نهضة تنموية مطردة اضافة الى حجم المشاريع الكبرى لمواكبة الحدث العالمي المتمثل في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

واوضح المطيري ان المشاركة تهدف ايضا للتعريف بالمنتجات الكويتية ودخول الاسواق الخليجية والعالمية من خلال البحث عن وكلاء للتسويق في هذه الدول والتعرف على المنتجات المنافسة وتطورها ومقارنتها بالمنتجات الكويتية ومتابعة الجديد من المعدات والمواد الاولية مما يساهم في تطور الصناعات الكويتية.

واشار الى ان قطاع الصادرات الصناعية في الهيئة يسعى الى زيادة حجم الصادرات الكويتية كهدف اساسي للهيئة للمساهمة في نمو وزيادة مصادر الدولة والبحث عن بديل للدخل وتوفير فرص عمل للشباب.

من جهته اكد مدير التصدير في الشركة الاهلية للكيماويات بدر الزبيري ل(كونا) ان اهمية المشاركة في (بروجكت قطر) هي توسعة اعمال الشركة في الاسواق الخارجية لتشمل العديد من دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

واوضح الزبيري ان استمرار حرص الشركة على المشاركة بمعرض قطر للمرة الخامسة على التوالي يعكس اهمية السوق القطرية للشركة كونه من الاسواق المتطورة والواعدة بمجال مواد البناء.

واشار الى ان الهدف الرئيسي للشركة من ادخال منتجاتها في الاسواق الخارجية هو ابراز وجه دولة الكويت الصناعي وقدرة المنتج الكويتي على المنافسة اقليميا وعالميا.

واشاد بالدعم اللامحدود من قبل الهيئة العامة للصناعة للشركات والمصانع الكويتية من خلال توفير المشاركة في المعارض الخارجية التخصصية وتذليل العقبات التي تواجهها لتحقيق اهدافها.

من جهته اكد مدير المبيعات في الشركة العالمية لمساحيق الالوان اسامة فوزي ل(كونا) الدور الحيوي للمعارض الداخلية والخارجية في الاحتكاك بالاسواق الخارجية وعمل انتشار تسويقي ليس فقط بالصفقات التجارية وانما بوجود اسم المنتج الكويتي بشكل بارز ومنافسته في الاسواق الاقليمية والعالمية.

وبين فوزي دور المعارض الخارجية النافذة على الاسواق العالمية لاسيما الاسواق الخليجية والعربية في التعريف بكل ما هو جديد واحدث تكنولوجيا الصناعة عالميا مما يحفز على التنافس والتطور وخلق فرص تصدير فعالة.

واشار فوزي الى دور الهيئة العامة للصناعة في دعم المصانع الكويتية من خلال توفير فرص للمشاركة في المعارض من خلال تذليل كافة العقبات للوصول للاسواق الخارجية والتعريف بالمنتج الوطني اضافة الى تنظيم المحاضرات وبرامج التوعية والتطوير لكوادر تلك الشركات.

واكد ان الصناعة تعد من الركائز الاساسية للدول في اقتصاداتها ومحركا هاما للتنمية مبينا ان تفعيل وتطوير جودة المنتج من اهم اسباب قيام اقتصاد كويتي قوي ومتطور.

من جهته اعتبر مدير عمليات التسويق الخارجي في شركة الوسول لصناعات الشتر ستيف ارزومانيان ل(كونا) المعارض وسيلة مهمة لترويج وعرض المنتج الكويتي بشكل مباشر ودعمه للمنافسة على المستويين الاقليمي والعالمي.

واكد ارزومانيان قدرة المنتج الوطني على المنافسة والتواجد امام المنتجات المشابهة من الدول الاخرى لما يحظى به من مواصفات عالية وحصوله على شهادات الجودة العالمية للمواصفات.

واشاد بدور الهيئة العامة للصناعة الكويتية في دعم المنتج الوطني للمشاركة في المعارض الخارجية وتحملها تكاليف المعارض وشحن المنتجات الصناعية بنسبة 100 في المئة مبينا ان ذلك يساهم في فتح قنوات جديدة لانتشار المنتج الكويتي.

وتشارك دولة الكويت ممثلة في الهيئة العامة للصناعة في المعرض للمرة التاسعة بجناح يضم 14 شركة على مساحة 234 مترا مربعا بهدف الوصول بالمنتجات الكويتية الى الاسواق الاقليمية والعالمية والتعريف بها وبجودتها وقدرتها على المنافسة.

وتضم قائمة جناح دولة الكويت في المعرض شركة شواطئ الخليج (اكواسان) للادوات الصحية وشركة الوسول لانتاج شرائح الشتر ومصنع الانابيب البلاستيكية ولوازمها (العدساني) وشركة كيربي للمباني الحديثة وشركة صناعات التبريد (كولكس) وشركة الكويت لصناعة المواد العازلة (كيمكو).

كما تضم الشركة الاهلية للكيماويات وشركة الغانم لشباك التسوير والشركة العالمية لمساحيق الالوان وصناعات البحر والحساوي لصناعة الثلاجات ومبردات المياه ومصنع المير ومصنع جاسكو للابواب والاعمال الخشبية وشركة العوازل الدولية لمواد البناء (بيتو جلف).

ويشارك في المعرض الذي افتتح الاثنين الماضي ويستمر اربعة ايام نحو 516 جهة عارضة من 33 دولة تبحث جميعها عن الاستفادة من فرص النمو والتطور المتاحة ضمن قطاع الانشاءات في دولة قطر.

ويمثل وفد الهيئة المشارك في المعرض واعداد وتجهيز الجناح الكويتي في المعرض اضافة الى المطيري نائب المدير العام لتنمية الصادرات الصناعية بالهيئة العامة للصناعة الكويتية محمد فهاد العجمي واختصاصي تنظيم وتخطيط معارض اول سلوى سبتي العنزي.

back to top