ذكرت الرئيسة التنفيذية لشركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك) نادية عقيل أن الشركة حققت هذا العام نتائج قوية، حيث «شهدنا مزيدا من التحسن في العمليات والربحية، وجاء القرار بعدم توزيع أرباح نقدية لتعزيز مستويات السيولة لدعم تمويل المشروعات الاستثمارية المخطط لها، والتي من المتوقع أن تعود بالنفع على المساهمين وذوي العلاقة في المستقبل».

وقالت عقيل، خلال كلمتها في الجمعية العمومية العادية للشركة، التي عقدت بنسبة حضور بلغت 93.6 في المئة، من إجمالي المساهمين، ووافقت على عدم توزيع أرباح نقدية، إنه منذ استحواذ شركة أجيليتي على «يوباك»، وانضمام الشركة لمجموعة شركات البنية التحتية التابعة لأجيليتي، نمت يوباك لتصبح شركة موثوقة ومعترفا بها في السوق المحلي؛ واستطاعت بناء سمعة طيبة مع عملائها الحاليين.

Ad

استراتيجية «يوباك»

وأشارت عقيل إلى أن استراتيجية يوباك تستمر في التركيز على تطوير وتعزيز خبراتها الأساسية في قطاع العقارات وإدارة المرافق، وتوسيع قاعدة عملائها وشبكتها لبناء أعمال موثوقة وثابتة.

وقالت: «استمر الأداء المالي ليوباك في التحسن خلال عام 2016، حيث حققت الشركة صافي أرباح بقيمة 8.4 ملايين دينار، بما يعادل 107.52 فلوس للسهم، بزيادة قدرها 25 في المئة مقارنة بـ6.8 ملايين خلال عام 2015».

وبينت ان إيرادات الشركة بلغت 13.2 مليون دينار، بزيادة قدرها 3.7 في المئة مقارنة بـ12.8 مليون دينار في العام الماضي، ويعكس هذا الأداء المالي القوي خطط شركة يوباك الشاملة لتنظيم عملياتها المختلفة، كما يدعم أيضا استراتيجيتها للنمو المستقبلي ضمن قطاع العقارات.

ويعزى هذا النمو، الذي حققته الشركة، إلى المشاريع التي تديرها حاليا في الكويت، والتي تتضمن إدارة أكثر من 24000 متر مربع من المساحات التجارية في مطار الكويت الدولي ومطار الشيخ سعد ومجمع ديسكفري.

متعة وترفيه

وتقوم الشركة أيضا بتطوير مجمع الريم مول في أبوظبي، بالتعاون مع الشركة الوطنية العقارية، حيث التزمت الشركة باستثمار حتى 224 مليون دولار من التمويل على شكل المساهمة في رأسمال المشروع، ويغطي الريم مول مساحة 2 مليون قدم مربعة، ومن المتوقع أن يصبح وجهة رئيسية للمتعة والترفيه والتسوق عند الانتهاء من المشروع.

ونجحت الشركة خلال عام 2016 في تعديل بنود عقد التأسيس، وإضافة مجموعة واسعة من الأنشطة العقارية، ما يعزز الأنشطة الحالية التي تقدمها الشركة، ويسمح لها بتوسيع أنشطتها المستقبلية ودعم خططها للنمو في المجال العقاري.

كما قامت الشركة أيضا بزيادة رأس المال ليصبح 38.250.000 دينار، وتأتي هذه الخطوة تعزيزا لمستويات السيولة المالية للشركة، ودعما لخطط الاستثمار والنمو في الكويت ومنطقة الخليج. إضافة الى ذلك رسخت يوباك قواعد الحوكمة مع وضع الأطر والسياسات واللوائح المنظمة لذلك، ما يؤكد امتثال الشركة لقوانين هيئة أسواق المال المعمول بها ومساهمة في تعزيز زيادة كفاءة أنظمة الرقابة الداخلية.