تولى تأليف «لأعلى سعر» مدحت العدل ويؤدي بطولته كل من نيللي كريم، وزينة، وأحمد فهمي، وأحمد مجدي، ومحمد حاتم، وسارة سلامة، ورحمة، ونبيل الحلفاوي، وسلوى محمد علي، فيما يتصدى للإخراج محمد العدل، وللإنتاج شركة «العدل غروب».

تنطلق الأحداث من خلال جميلة (نيللي كريم)، وهي فتاة تعشق الباليه وتعمل في المعهد العالي للباليه، لكنها تواجه صعوبات عدة في حياتها بعد تعرضها للخيانة من أقرب الأشخاص إليها.

Ad

جميلة سيدة متزوجة من طبيب تجميل يقوم بدوره أحمد فهمي، فيما يجسد شخصية الأب العازف على آلة القانون الفنان القدير نبيل الحلفاوي، وتؤدي سلوى محمد علي شخصية الأم الطبيبة.

خلال التصوير في الفترة الماضية نقلت نيللي إلى المستشفى بعد تعرضها للإغماء بسبب الإجهاد، فحصلت على راحة أياماً عدة وتلقّت العلاج قبل أن تعود لاستئناف التصوير، علماً بأن فريق العمل صوَّر مشاهد خارجية كثيرة بين مدن مصرية عدة.

ممثلون وشخصيات

أكّدت نيللي أن العمل يحمل ثيمة مختلفة عن تجاربها السابقة، خصوصاً أنها تخرج من أجواء الحزن التي ظهرت بها خلال السنوات الماضية، لافتة إلى أنها رغبت في تغيير جلدها بعدما أجهدت نفسياً في السنوات الماضية ولم تعد قادرة على تقديم مزيد من الأدوار الحزينة.

وأضافت أنها لم تتردّد في الموافقة على الدور عندما عرضه عليها د. مدحت العدل، وبدأت جلسات العمل التي زادت من حماستها للتجربة، مشيرة إلى أن نسبة الحزن في المسلسل لا تزيد على 10% وهي أقل بكثير من أية تجربة سابقة لها.

كذلك أشارت إلى أن عودتها إلى رقص البالية في العمل جعلتها تشعر بحماسة استثنائية للتجربة، متمنية أن تجد رد فعل جيداً لدى الجمهور في رمضان.

بدوره، أشار أحمد فهمي إلى أن شخصية الطبيب التي يقدمها مختلفة عن أدواره السابقة، وهو ما جعله يوافق عليها، مشيداً بالمخرج ماندو العدل وحرصه على أدق التفاصيل.

أما مي كساب فأكدت سعادتها بالمشاركة في المسلسل رغم ظهورها كضيفة شرف ابتداء من الحلقة 11، مشيرة إلى أنها انجذبت إلى الشخصية التي تقدمها بوصفها محور تحولات مهمة في الأحداث.

ولفتت مي إلى حماستها للتعاون مع نيللي كريم، خصوصاً أنها ممثلة قديرة ولديها قدرة على تقديم نوعية مختلفة من الأدوار، واعدة جمهورها بأن تكون شخصيتها كمحامية بعيدة عن أية شخصية قدمتها سابقاً.

وكشف أحمد مجدي ملامح من دوره الجديد، إذ يجسد شخصية أخ يحاول استغلال شقيقته من أجل تحقيق مصلحته الشخصية، ويظهر ذلك في مواقف عدة تتعرض لها الأسرة، مشيراً إلى أن «كريماً» يستغل علاقاته العاطفية في تحقيق مصالحه الشخصية.

وأشار مجدي إلى أن حماسته للمسلسل سببها أن شخصيته تظهره بشكل مختلف عن أدواره السابقة، لافتا إلى أن ذلك وضعه إزاء تحد كبير.

مدحت العدل

نفى مؤلف العمل مدحت العدل، ما تردد عن خلافات بين البطلتين نيللي كريم وزينة في كواليس التصوير، مشيراً إلى أن ثمة حالة من الود تجمع فريق العمل، ومؤكداً التوافق على ترتيب الأسماء على الشارة مسبقاً عبر العقود الموقعة مع النجوم قبل البدء بالتصوير.

كذلك أشار العدل إلى أن الاستقرار على فكرة المسلسل تمّ قبل عام تقريباً من التصوير، فيما استغرقت كتابتها نحو سبعة أشهر متواصلة، موضحاً أن الجلسات التي جمعته بنيللي انطلقت منذ رمضان الماضي وهي تحمست للمشروع وتابعت معه بقية الحلقات.

واعتبر مؤلف المسلسل أن وجود نيللي إضافة قوية إلى المسلسل لموهبتها الاستثنئاية، بالإضافة إلى تعاملها الراقي والمهذب مع الجمهور، لافتاً إلى أنها المرة الأولى التي يتعاون معها ككاتب من خلال «لأعلى سعر»، بينما تعاونا إنتاجياً عبر شركة «العدل غروب» مرات عدة في أعمال ناجحة.

أخيراً، أوضح أن اسم العمل يعبِّر عن قضيته وهي شراء المبادئ بالنقود والتحولات التي تحدث لدى كثيرين بحثاً عن حساباتهم المالية ومصالحهم، مشيراً إلى أن المسلسل يناقش القضية بعمق من خلال الشخصيات المختلفة.