تعيش إدارات المرور في المحافظات الست منذ 3 أيام أزمة حقيقية تتمثل في عدم وجود رخص قيادة واستمارات للمراجعين الذين تكدسوا بأعداد كبيرة في أقسام الرخص بإدارات المرور في انتظار إنجاز المعاملات.

وقال مصدر أمني لـ «الجريدة» إن الشركة المتعاقدة مع وزارة الداخلية لطباعة رخص القيادة واستمارات تعليم القيادة تسببت في الأزمة، بسبب خلل أصاب أجهزة الحاسب الآلي الخاصة بها والمرتبط مع الإدارة العامة لنظم المعلومات بوزارة الداخلية، مشيرا الى أن النظام الخاص بالشركة متعطل منذ 3 أيام ولم يتم إصلاحه، مما نتج عنه عدم طباعة الرخص والاستمارات.

Ad

وأضاف أن الشركة وضعت الإدارة العامة للمرور في موقف محرج لا تحسد عليه، خصوصا مع تكدس أعداد المراجعين في إدارات المرور لليوم الثالث، مشيرا الى أن مسؤولي شركة الطباعة وعدوا قيادات المرور بإنهاء المشكلة بداية الأسبوع المقبل، وتوفير رخص القيادة واستمارات التعليم.

وذكر المصدر أن هناك تساؤلا طرحه أغلبية المراجعين لأقسام رخص القيادة في المحافظات الست؟، وهو من سيتحمل غرامات التأخير التي ترتبت على أغلبهم، بسبب عدم تجديد رخص السوق الخاصة بهم؟ ومن سيتحمل المخالفات التي ستحرر لهم في حال استيقاف أي دورية أمنية أو مرروية لهم؟