كشفت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن قيام مركز الشويخ للأغذية التابع لمراقبة الاغذية والاسواق بإدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بفرع بلدية محافظة العاصمة بعدة حملات ميدانية على المحلات والملاحم بمنطقة الشويخ للتأكد من صلاحية المواد الغذائية التي تقدم للمواطنين والمقيمين والتي أسفرت عن مصادرة وإتلاف طن ونصف الطن من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الادمي الى جانب تحرير19 مخالفة.

وتأتي الحملات تزامنا مع الحملة الاعلامية التي أطلقتها الادارة بجاهزية الاجهزة الرقابية بأفرع البلدية بالمحافظات بتكثيف الحملات التفتيشية على الجمعيات التعاونية ومخازن شركات المواد الغذائية وأسواق الجملة للمواد الغذائية والمحال والمطاعم قبل وأثناء رمضان.

Ad

وأشارت الإدارة إلى أن مفتشي المركز قاموا بمصادرة وإتلاف طن ونصف من المواد الغذائية بالإضافة إلى تحرير المخالفات التي اشتملت على عدم التقيد بقواعد النظافة العامة، والسماح للعمال بالسكن أو المبيت، وفتح المحل بترخيص صحي منته، والعمل بدون شهادة صحية، وتشغيل العمل بشهادة صحية منتهية، واستغلال مساحة بدون ترخيص.

حملة تفتيش

من جهة أخرى، نفذ فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة مبارك الكبير جولات عدة على مناطق المحافظة، اشتملت التفتيش على الجمعيات التعاونية والنظافة والإعلانات، إلى جانب التفتيش على العقارات قيد الإنشاء وإزالة التعديات على أملاك الدولة.

وأسفرت الجولات عن رفع وإزالة 104 إعلانات مخالفة من الشوارع والميادين، إضافة إلى مخالفة عقار لبنائه قبل الحصول على ترخيص من قبل البلدية، إلى جانب الكشف على الجمعيات التعاونية والمطاعم ومصانع تجهيز المواد الغذائية بالمحافظة، للتأكد من سلامة المواد الغذائية.