مؤشر أحمال الكهرباء لامَسَ الخطر بـ 11147 ميغاواط

دعت الطيار عبر «الجريدة» المستهلكين إلى التعاون مع الوزارة في تخفيف أحمال الكهرباء بعد أن وصلت اليوم إلى 11147 ميغاواط.

نشر في 11-05-2017
آخر تحديث 11-05-2017 | 21:45
مؤشر أحمال الكهرباء
مؤشر أحمال الكهرباء
ارتفع مؤشر أحمال الكهرباء ظهر اليوم ليصل إلى 11147 ميغاواط الساعة الثانية والنصف بعد الظهر، ليقترب من الخط الأحمر، منذراً بصيف ساخن جداً.

ومع ارتفاع درجات حرارة الجو اليوم ، وبلوغها الـ45 في بعض المواقع، أخذ المؤشر يرتفع بشكل مفاجئ، ليقترب لأول مرة مع بداية الصيف الحالي من الخط الأحمر.

بدورها، دعت رئيسة فريق الترشيد للقطاعين الحكومي والخاص في وزارة الكهرباء والماء المهندسة إقبال الطيار عبر «الجريدة» المستهلكين إلى التعاون مع الوزارة في تخفيف الأحمال، من خلال عدم تشغيل الأجهزة الحرارية مثل الغسالات، وأجهزة كي الملابس خلال وقت الظهيرة، التي ترتفع فيها الأحمال.

وأكدت أهمية أن يتم إغلاق الستائر والنوافذ، للحفاظ على برودة أجواء المنازل، والحرص على تحويل نظام التكييف إلى نظام أوتوماتيكي، للمحافظة على التكييف، لافتة إلى أن فرق الوزارة ستقوم خلال الفترة الحالية بجولات مختلفة لتوعية كل المستهلكين بأهمية ترشيد الاستهلاك، والمحافظة على خدمتي الكهرباء والماء.

في سياق متصل، أشارت مصادر مطلعة بالوزارة إلى الانتهاء من 95 في المئة من صيانة محطات القوى الكهربائية، وبرنامج الصيانة يسير وفق الخطة الزمنية، وسيتم الانتهاء من صيانة جميع الوحدات والمقطرات بنهاية الشهر الجاري.

وأكدت المصادر استعداد الوزارة للصيف، إذ لديها وفر يقارب 2400 ميغاواط من أقصى حمل متوقع خلال الصيف الجاري.

الانتهاء من %95 من صيانة محطات القوى الكهربائية
back to top