الزمالك يبدأ مشوار دور المجموعات الإفريقي أمام كابس يونايتد

نشر في 11-05-2017
آخر تحديث 11-05-2017 | 20:45
جانب من تدريب الزمالك
جانب من تدريب الزمالك
يلتقي في التاسعة مساء ليوم الجمعة، بتوقيت القاهرة، فريق الزمالك وكابس يونايتد الزيمبابوي، في الجولة الأولى من منافسات دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، على استاد برج العرب في الإسكندرية.

ويسعى الزمالك لمصالحة جماهيره الغاضبة التي شعرت بخيبة أمل كبيرة، بسبب نتائج الفريق الباهتة في الموسم الحالي للدوري المحلي، ليفقد حظوظه في التتويج باللقب رسمياً، حيث يقبع في المركز الثالث في جدول المسابقة بفارق 23 نقطة كاملة عن غريمه التقليدي الأهلي (المتصدر)، قبل 6 مراحل على انتهاء البطولة

ويرى الزمالك، الذي صعد لنهائي البطولة العام الماضي، أن الحصول على اللقب الإفريقي السادس سيكون خير تعويض لجماهيره، ليس فقط عن خسارته لقب الدوري، لكن ليضمن وجوده في دوري الأبطال في الموسم المقبل، التي بات الفريق في طريقه للغياب عنها، بعدما ابتعد عن مصر المقاصة، صاحب المركز الثاني في ترتيب المسابقة المحلية بفارق 12 نقطة.

البرتغالي أوجوستو إيناسيو المدير الفني للزمالك، حرص على عقد محاضرة فنية مع اللاعبين، للحديث معهم حول نقاط القوة والضعف في كابس يونايتد، بجانب شرحه لأخطاء فريقه في المباريات الأخيرة بالدوري لتجنبها في مواجهة الفريق الزيمبابوي.

ويعتمد إيناسيو على التشكيلة الأساسية التي نالت ثقته منذ توليه المهمة الفنية، حيث سيعود شيكابالا وباسم مرسي للتشكيل الأساسي، بعد غيابهما عن المباراة الأخيرة في الدوري المحلي، بجانب خط الدفاع المُعتاد الذي يتكون من أسامة إبراهيم وعلي جبر ومحمود حمدي الونش بجانب محمد ناصف ومن خلفهم الحارس أحمد الشناوي.

يبقى إيناسيو حائراً في الهجوم، خصوصا بعد ظهور البعض بمستوى جيد مع تراجع آخرين من الأساسيين، حيث يفاضل بين الدفع بالنيجيري ستانلي أو مصطفى فتحي بجانب شيكابالا أو الدفع بهم كثلاثي خلف باسم مرسي، وجلوس أحمد رفعت على مقاعد البدلاء، وهو ما سيحسمه إيناسيو بشكل نهائي في الساعات القادمة.

ومن المتوقع أن يبدأ الزمالك لقاء الليلة بتشكيل مكون من "أحمد الشناوي في حراسة المرمى، أسامة إبراهيم وعلي جبر ومحمود حمدي "الونش" ومحمد ناصف في خط الدفاع، طارق حامد ومعروف يوسف وشيكابالا وأحمد رفعت في خط الوسط، ستانلي وباسم مرسي في خط الهجوم".

على الجانب الآخر، يدخل فريق كابس يونايتد الزيمبابوي، اللقاء بطموحات تحقيق مفاجأة، والتغلب على الزمالك في ملعبه، بعدما نجح في الصعود إلى هذا الدور على حساب العملاق الكونغولي مازيمبي، عقب التعادل معه في ملعبه بهدف مقابل هدف والتعادل سلبياً في الإياب بزيمبابوي.

back to top