يقص الفيصلي والأهلي شريط منافسات الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ملك السعودية في كرة القدم، عندما يلتقيان اليوم على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة.

ويبحث الفيصلي عن إنجاز غير مسبوق ببلوغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن ضمن البقاء في دوري الكبار، وبالتالي سيرمي بكل ثقله من أجل إحداث المفاجأة وتحقيق مبتغاه لتجاوز عقبة ضيفه الصعبة.

Ad

وتأهل الفيصلي لهذا الدور بعد فوزه على الجيل 3- 2 في الدور الأول، قبل أن يتجاوز الخليج 2-1 في ثمن النهائي، ومن ثم الفوز على العدالة 2-1 في ربع النهائي.

أما الأهلي حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج، فإنه يسعى إلى بلوغ النهائي للمرة الثامنة عشرة في تاريخه، والمحافظة على حظوظه في الدفاع وإنهاء موسمه الذي استهله ببطولة السوبر.

وقد تأهل الفريق لهذا الدور، بعد فوزه الصعب على الشعلة 2-1 في الدور الأول ثم القادسية 3-1 في ثمن النهائي، قبل أن يدك شباك وج 6- صفر في ربع النهائي.

ويعود الى صفوف الأهلي المهاجم السوري عمر السومة بعد تعافيه من الإصابة.

وعلى الرغم من أفضلية الأهلي الذي تغلب على مضيفه في الدوري ذهابا 6-3 وإيابا 2-1 وفي مسابقة كأس ولي العهد 2-1، فإن المباراة ستكون صعبة وستبقى نتيجتها مفتوحة لكل الاحتمالات، خصوصا أن الفيصلي يظهر دائما أمام الكبار بشكل مختلف.

وفي مباراة ثانية، يستضيف الهلال المنتشي بانتصاراته المحلية والآسيوية فريق التعاون غدا على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

ويسعى الهلال للوصول للنهائي لحصد ثاني ألقابه المحلية بعد التتويج بلقب الدوري الغائب عن خزائنه لخمس سنوات.

وتأهل الهلال لهذا الدور بعد تخطيه القيصومة في الدور الأول بنتيجة 2-1 والفوز على الوحدة في الدور ثمن النهائي 3-2 وتخطي عقبة غريمه التقليدي النصر 2- صفر في الدور ربع النهائي، بينما تأهل التعاون لهذا الدور بعد تخطي النجوم والرائد والاتفاق على التوالي.

حكام المباريات

اعتمدت لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد السعودي لكرة القدم حكام مباراتي دور نصف النهائي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، التي تنطلق اليوم الجمعة بلقاء الفيصلي والأهلي، وغداً بين الهلال والتعاون.

ويدير مواجهة الفيصلي والأهلي الحكم الدولي شكري الحنفوش، ويساعده الحكمان الدوليان محمد العبكري وفهد العمري، والدولي الرابع محمد القرني.

وأسندت مباراة الهلال والتعاون لطاقم تحكيم كرواتي بقيادة حكم الساحة إيفان بيبيك، ويساعده الحكمان ميرو غرجيك وتوميسلاف بتروفيتش، والحكم الرابع خالد صلوي.