أشاد نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة د. حمود فليطح بالإنجاز المميز الذي حققه لاعبو منتخب الكويت للمبارزة المتمثل بفوزهم بالمركز الأول في البطولة العربية للشباب والناشئين للمبارزة التي اختتمت منافساتها مساء يوم الثلاثاء في العاصمة الأردنية عمان.

وقال فليطح، عقب استقباله للوفد المشارك في البطولة لدى وصوله البلاد مساء أمس الأول، إن إحراز ابطال الكويت 11 ميدالية ذهبية في البطولة التي شملت منافسات الفردي والفرق بالأسلحة الثلاثة للعبة (الفلوريه والإيبيه والسابر) من أصل 12 متاحة، اضافة الى أربع ميداليات فضية وواحدة برونزية بمختلف المنافسات يؤكد تفوق رياضة المبارزة الكويتية وتميزها على المستوى العربي.

Ad

وأشار الى ان الفوز الأهم في البطولة هو مشاركة منتخب الكويت تحت علم دولة الكويت وعزف النشيد الوطني أثناء التتويج، مؤكدا ان الهيئة حريصة على دعم الشباب الرياضي الكويتي في كافة الرياضات لتحقيق المزيد من الانتصارات للرياضة الكويتية.

وهنأ مجلس إدارة اتحاد المبارزة على هذا الفوز المميز، معتبرا أن ما تحقق جاء بفضل حسن التخطيط والعمل المميز من قبل مجلس الإدارة والأجهزة الفنية والإدارية والطبية المشرفة على المنتخب.

من جانبه، أهدى رئيس الاتحاد رئيس الوفد المشارك عبدالله الوعلان هذا الفوز الكبير للقيادة السياسية للبلاد، مضيفا ان الدعم الكبير الذي وجده المنتخب من الهيئة العامة للرياضة يعد اهم اسباب الفوز.

وقال الوعلان، في تصريح مماثل، إن هذه النتائج التي حققها مبارزو الكويت جاءت بعد منافسة قوية مع بقية المنتخبات المشاركة ونتيجة للجهود الكبيرة التي بذلها جميع اللاعبين وأعضاء الجهازين الإداري والفني.

بدوره، أكد لاعب منتخب الكويت أحمد المطيري ان البطولة ظهرت بمستوى فني جيد في معظم منافساتها، في ظل مشاركة اهم اللاعبين العرب، منوها بدعم مجلس ادارة الاتحاد ومدربيه للاعبين، ما أثمر تحقيق هذا الكم الكبير من الميداليات.

وقال المطيري إنه حقق أربع ميداليات ذهبية في البطولة اثنتان في منافسات الشباب ومثلهما في الناشئين، معتبرا ان مشاركة لاعبي ازرق المبارزة في البطولة كانت فرصة لاكتساب الخبرات في الملتقيات الخارجية.

يذكر ان منتخب الأردن حل ثانيا، في حين جاء العراق في المركز الثالث، في منافسات البطولة التي شارك فيها ثمانية منتخبات عربية هي الامارات وفلسطين ولبنان والأردن والعراق الجزائر والسعودية، إضافة إلى الكويت.