خاص

الكاظمي: «ما راح نخلي العربي» ولن نسمح بتكرار التعاقدات الخاطئة

الجريدة• تنشر تسوية الأخضر مع المحترفين بالأرقام

نشر في 12-05-2017
آخر تحديث 12-05-2017 | 00:05
 رئيس النادي العربي جمال الكاظمي
رئيس النادي العربي جمال الكاظمي
نجح مجلس إدارة النادي العربي في التوصل إلى حل لمشكلة مستحقات المحترفين السابقين للفريق الأول لكرة القدم، والذين اضطروا إلى اللجوء للقنوات القانونية بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، للحصول على مستحقاتهم مع تعويضات عن التأخير.

وعمل رئيس النادي جمال الكاظمي، خلال اليومين السابقين، على حل الأزمة الطاحنة، بمساعدة ودعم أعضاء مجلس الإدارة الذين تحملوا جميعا المسؤولية.

واعتمد مجلس الادارة على مداخيل النادي من الإعلانات والاستثمارات، والتي قد لا تكفي لسد المبالغ الطائلة التي تكبدها، بسبب سياسات خاطئة لإدارة الكرة خلال الموسمين الماضيين، وعدم إيفائها بمستحقات محترفيها.

وتوصل الأخضر إلى تسوية جدية مساء أمس الأول مع المهاجم الأردني أحمد هايل والبرازيلي إلياس والغامبي إبراهيما سونا والارجنتيني داميان، على ان تتوالى عمليات التسوية مع البقية خلال الفترة الحالية.

وأعلن رئيس النادي جمال الكاظمي، في تصريح لـ«الجريدة»، أنه سيتبرع بمبلغ مادي من حسابه الخاص لصندوق النادي، في حال واجه أي عجز أو نقصان في عملية الايفاء بمديونيات المحترفين، وقال: «ماراح نخلي العربي، ولن نتركه وحيدا يواجه خطر العقوبات والهبوط دون ان نتدخل لانقاذه، فالقلعة الخضراء تمثل لنا الكثير وهي البيت الاول لنا».

ولم يخف استياءه من المتسبب في هذه الديون وسياسته الخاطئة في التعاقدات، مشددا على انه لن يسمح بتكرار الأمر مرة اخرى، متابعا: «من هذه اللحظة لن يتم أي تعاقد وفق أهواء شخصية، بل يشترط في ذلك موافقة مجلس الإدارة على كل عقد، حتى نتمكن من دراسته، ولكي لا نسمح بتكرار ما وقعت به إدارة الكرة في السابق».

وواجه النادي العربي خطر عقوبات صارمة من الاتحاد الدولي، ومنح مهلة قبل أن يتم إنزاله الى الدرجة الثانية مع حرمانه من التعاقدات لفترتين متتاليتين، في حال عدم التزامه بتسديد مستحقات المحترفين.

تفاصيل التسوية

وعلمت «الجريدة» من مصادرها أن عملية التسوية مع اللاعبين سارت بشكل إيجابي وسريع.

واوضحت المصادر ان مجلس الادارة اتفق مع الاردني هايل على التنازل عن مطالبته بالتعويض، والاكتفاء بمستحقاته البالغة 100 الف دينار، والتي سيتحصل منها على 50 ألف مباشرة و50 الفا في الشهر المقبل.

وكذلك كان الحال مع البرازيلي الياس الذي قسمت مستحقاته الى جزأين بواقع 7500 دينار حالا ومثلها خلال الشهر المقبل، بينما اختلف الوضع مع الغامبي إبراهيما، الذي سيحصل على 150 الف دولار، ويقسم باقي المبلغ على 3 دفعات شهرية بواقع 75 الفا للدفعة الأولى والثانية، بينما ستبلغ الدفعة الثالثة 65 الفا.

من جانبه، رفض الارجنتيني داميان الحصول على مستحقاته كدفعات أو بالتقسيط، واشترط حصوله على مستحقاته كاملة حالا مع قبوله بتخفيض قليل للمبلغ الاساسي الذي يصل 100835 دينارا.

وبخلاف ذلك، فإن بقية عملية التسوية مستمرة وستتم قريبا مع السلوفيني غوران، والجزائري كريم مطمور، ومواطنه اكرم جحنيط، والفرنسي سنكاري.

كما ينتظر أن يفي العربي بدينه الى أحد وسطاء هذه الصفقات، وهو شيخ عمر، الذي يطالب بمستحقات تصل إلى 84 ألف دولار.

back to top