«العمل»: مكافآت «الممتازة» الأسبوع المقبل

المطوطح: تصرف للحاصلين على امتياز وعددهم 1580 موظفاً

نشر في 12-05-2017
آخر تحديث 12-05-2017 | 00:00
 مدير الهيئة العامة للقوى العاملة بالوكالة عبدالله المطوطح
مدير الهيئة العامة للقوى العاملة بالوكالة عبدالله المطوطح
بينت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في البلاد، أنه «خلال العامين الماضيين شارك برنامج الأمم المتحدة مع منظمتي العمل والهجرة في دعم وبناء قدرات هيئة العمل، في إطار الشراكة التنفيذية مع الأمانة العامة للتخطيط».
أعلن مدير الهيئة العامة للقوى العاملة بالوكالة، عبدالله المطوطح "الانتهاء من إعداد كشوف مكافآت الأعمال الممتازة للموظفين المستحقين"، مشيرا إلى أنه "سيتم إيداع مبالغ المكافأة في حساباتهم الأسبوع المقبل".

وبين المطوطح، في تصريح صحافي أمس، أن إجمالي مبلغ المكافأة بلغ 1.155 مليون دينار، لافتا إلى أن "صرف الأعمال الممتازة سيكون للحاصلين على تقييم امتياز عن عام 2016"، موضحا أن "إجمالي عدد المستحقين بلغ 1580 موظفا".

إلى ذلك، قال المطوطح، خلال حفل تكريم الموظفين والجهات المشاركة في انشطة المشروعات المشتركة لدعم الهيئة، إنه "عقب مرور 3 سنوات من العمل المتواصل والشراكة مع ثلاث منظمات أممية نفخر بتخريج 247 متدربا نتاج تنظيم 23 دورة تدريب"، مشيرا إلى أن "الهيئة ستعتمد عليهم خلال المرحلة المقبلة ليكونوا مديري مشروعات في المستقبل".

وأضاف أن "هذا المشروع يشترك خلاله برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مع منظمة العمل الدولية والمنظمة الدولية للهجرة لدعم وبناء قدرات الهيئة العامة للقوى العاملة في إطار الشراكة التنفيذية مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية"، موضحا أن "منظمة العمل الدولية تعمل ضمن هذا المشروع على تحسين نظام معايير العمل الدولية، فضلا عن تعزيز نظام تفتيش العمل والسلامة المهنية".

وذكر أن "المنظمة الدولية للهجرة تدعم الهيئة، عبر دراسة حاجات مركز إيواء العمالة الوافدة وتعريفه بأفضل المعايير الدولية، إضافة إلى إعداد دراسات عن سوق العمل"، مشيرا إلى أنه "برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يقوم بمساعدة الهيئة على إصدار تقارير الاداء الدورية لدعم التخطيط المستند على الأدلة والأرقام".

بناء قدرات «العمل»

بدورها، قالت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في البلاد، زينب بنجلون إنه "خلال العامين الماضيين شارك برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مع منظمة العمل الدولية والمنظمة الدولية للهجرة في الكويت في دعم وبناء قدرات الهيئة العامة للقوى العاملة في إطار الشراكة التنفيذية مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية".

وبينت أن "أهم إنجازات المشروع دليل إجراءات الهيئة وآليات العمل، لاسيما قطاع الاستقدام والاستخدام، إضافة إلى نظام معايير الاداء مما يساهم في رفع ومراقبة اداء ادارات كفاءة العمل".

البغيلي رئيساً لمركز «المشروعات الصغيرة»

أصدر المطوطح قرارا بنقل مراقب الاستخدام والاستقدام في إدارة عمل مبارك الكبير، فيصل البغيلي، إلى مركز خدمات المشروعات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الصديق، ونقل مشاري الجويسر إلى مراقب تسجيل البيانات في إدارة عمل مبارك الكبير.

back to top