الكويت توزع مساعدات غذائية على النازحين في أربيل

نشر في 12-05-2017
آخر تحديث 12-05-2017 | 00:00
جانب من توزيع المساعدات الكويتية على النازحين العراقيين في أربيل
جانب من توزيع المساعدات الكويتية على النازحين العراقيين في أربيل
وزعت الكويت، أمس، ألفي سلة غذائية على النازحين العراقيين المقيمين خارج المخيمات بمنطقة "آلتون" بمدينة اربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، مقدمة من الجمعية الكويتية للإغاثة.

وقال القنصل العام للكويت في أربيل د. عمر الكندري لـ"كونا"، إن "الكويت تقدم تلك المساعدات الإنسانية للنازحين العراقيين، ضمن حملة "الكويت بجانبكم"، في إطار تلبية المبادرات الإنسانية الكريمة من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لمساعدة المحتاجين والمعوزين".

وأضاف أن القنصلية العامة تشرف على عمليات توزيع السلات الغذائية على النازحين العراقيين المقدمة، مشيراً إلى أنها شملت هذه المرة النازحين العراقيين المقيمين خارج المخيمات، الذين قلّما يستفيدون من المساعدات الإنسانية المقدمة للنازحين، خصوصا ان الاهتمام يصب على النازحين في المخيمات دون سواهم.

وأشار إلى أن عملية التوزيع شملت هذه الشريحة من النازحين، لتصل المساعدات الكويتية إلى أكبر عدد ممكن من النازحين العراقيين الذين هم بأمس الحاجة الى المساعدات، خصوصا أنهم يقبلون على شهر رمضان المبارك.

وأوضح انه حسب الخطة المعدة من قبل الجمعيات والمنظمات الإنسانية الكويتية والكويت فإن المساعدات الكويتية للنازحين العراقيين ستتواصل وتتنوع لشمل اكبر عدد منهم، سواء كانوا داخل المخيمات أو خارجها.

بدوره، قال عضو منظمة "مبادرون للاغاثة والتنمية" حسين الجبوري، "إننا نقوم بتوزيع السلات الغذائية المقدمة من قبل الكويت للنازحين العراقيين"، مشيرا إلى أن "معظم النازحين من أهالي الأنبار وصلاح الدين والموصل وديالى".

وتقدم الجبوري باسم المنظمة والنازحين بالشكر والعرفان لدولة الكويت حكومة وشعبا على ما يبذلونه من جهود حثيثة، من أجل تقديم المساعدات للنازحين في كل المجالات الإغاثية والصحية والتعليمية، داعياً إلى استمرار هذا الدعم من أجل تخفيف معاناة النازحين في المدن ومخيمات النزوح.

من جهة اخرى، أشاد اعلاميون عراقيون امس بالدور الانساني للكويت وبما تقدمه من دعم للنازحين في جميع انحاء العراق من خلال المساعدات الانسانية المختلفة.

جاء ذلك خلال استقبال القنصل العام لدولة الكويت في اربيل عمر الكندري في مقر القنصلية لنخبة من الاعلاميين والصحافيين التابعين لبعض القنوات الفضائية ووسائل الاعلام والصحف العراقية.

وقال الكندري لـ"كونا" انه جرى خلال اللقاء استعراض الدور والجهد الانساني لدولة الكويت ازاء النازحين العراقيين في جميع انحاء العراق ضمن حملة "الكويت بجانبكم".

وأضاف انه تم خلال هذا اللقاء التشاوري التأكيد على اهمية دور وسائل الاعلام في ايصال الصورة الحقيقية لمعاناة النازحين ودور دولة الكويت ومساهماتها في الوقوف مع النازحين والتخفيف عن معاناتهم.

من جهته، قال الكاتب والاعلامي العراقي حسين العنكود لـ"كونا" ان اللقاء كان مثمرا اشاد خلاله المشاركون بالدور الانساني المتميز لدولة الكويت في العراق من خلال تقديم مختلف المساعدات الانسانية للنازحين العراقيين مما خفف عن معاناتهم.

واشار الى ان دولة الكويت كانت سباقة في تقديم المساعدات وتنويعها لتغطي اكبر عدد من النازحين والوصول الى الاماكن النائية حيث توجد مخيمات النازحين.

back to top