سفيرنا لدى إيطاليا: انفجار روما عمل محدود لا يمس أمنها

وقع بالقرب من مقر المندوبية الدائمة للكويت في "الفاو"

نشر في 12-05-2017 | 18:55
آخر تحديث 12-05-2017 | 18:55
No Image Caption
وصف سفير دولة الكويت لدى إيطاليا الشيخ علي الخالد الانفجار الذي وقع بالعاصمة الايطالية روما صباح اليوم الجمعة بأنه "عمل محدود لا يمس وضع الأمن والحياة الطبيعية" بالمدينة.

وقال السفير الخالد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان السفارة سارعت الى التواصل مع الجهات المعنية في العاصمة الإيطالية للوقوف على طبيعة الانفجار الذي استحوذ على اهتمام وسائل الاعلام المحلية والعالمية لا سيما أنه وقع في حي (أفينتينو) حيث يوجد مقر المندوبية الدائمة لدولة الكويت لدى منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو).

وأضاف أن المعلومات التي حصل عليها عن الواقعة تؤكد أن الانفجارين المتتاليين اللذين وقعا أمام أحد مراكز البريد نتجا عن تفجير عبوة بلاستيكية تحتوي على سائل ملتهب والمفجر الذي تم اشعاله باللاسلكي ما يشير الى طبيعة العمل المحدود الذي سبق أن شهدته روما في السنوات الماضية.

وشدد الشيخ علي الخالد الذي تواصل مع مندوب الكويت الدائم لدى (فاو) يوسف جحيل على أن الحياة تسير بشكل طبيعي في مدينة روما التي تشهد كالعادة اقبالا كبيرا من السائحين الذين يقصدونها من أنحاء العالم كافة.

وأشاد سفير دولة الكويت بهذا الصدد "بجهود الحكومة والسلطات الايطالية الناجحة بفضل التدابير الأمنية المحكمة في ضمان أعلى درجات الأمن والهدوء التي تميزت بها روما عن باقي كبرى العواصم الأوروبية أخيرا".

وكانت الشرطة الإيطالية أعلنت في بيان مقتضب في وقت سابق اليوم ان انفجارا مدويا وقع بأحد الشوارع القريبة من وسط العاصمة روما بين مركز للبريد وفرع لقوات المطافئ أثار الفزع من دون وقوع اصابات.

وذكرت الشرطة أن عبوتين مصنعتين يدويا انفجرتا في حدود الساعة التاسعة والنصف صباحا (بالتوقيت المحلي) بموقف للسيارات ملحق بمبنى للبريد بطريق (مارموراتا) الذي يحد حي (أفينتيو) الراقي حيث يوجد مقر (فاو) المتاخم لوسط روما التاريخي.

back to top