وزارة الاتصالات اللبنانية: إسرائيل اخترقت شبكة الهاتف

«كما فعلت في عدوان 2006»

نشر في 12-05-2017 | 19:25
آخر تحديث 12-05-2017 | 19:25
No Image Caption
اتهمت وزارة الاتصالات اللبنانية اليوم اسرائيل باختراق شبكة الهاتف اللبنانية واجراء اتصالات مشبوهة بآلاف المواطنين اللبنانيين.

وقالت الوزارة في بيان ان حوالي عشرة آلاف رقم في مختلف المناطق اللبنانية تلقت يوم امس الخميس "اتصالات مشبوهة" من خلال استعمال تقنية عالية لاختراق الشبكة الهاتفية من خارج لبنان.

واشارت الى ان التدقيق الفني اظهر ان الاتصالات أتت من فرنسا وايطاليا وسوريا والعراق ودول اخرى الى داخل الشبكة اللبنانية من دون ان تظهر الارقام الحقيقية الصادرة عن هذه الاتصالات كما تم التلاعب عمدا بالرقم الذي يظهر على شاشة الهاتف المتلقي ليظهر وكأن مصدرها شبكة الهاتف الثابت في لبنان.

واضافت "نعتقد ان العدو الاسرائيلي هو وراء هذه الاتصالات المشبوهة والتي سبق ان حصلت في العدوان الاسرائيلي على لبنان عام 2006".

واكدت الوزارة انها "ستواصل تحقيقاتها لمعرفة كامل حيثيات القرصنة واتخاذ التدابير والاجراءات الفنية اللازمة لمنع تكرار هذا الامر".

وكان آلاف اللبنانيين تلقوا امس رسائل واتصالات هاتفية تضمنت رسائل صوتية ومقاطع (فيديو) بالتزامن مع القاء امين عام (حزب الله) اللبناني حسن نصرالله كلمة متلفزة في ذكرى مقتل القيادي العسكري في (حزب الله) مصطفى بدرالدين.

واتهمت الرسائل نصرالله بالمسؤولية عن اغتيال بدرالدين الذي قتل قبل عام خلال وجوده في مركز للحزب قرب مطار دمشق الدولي في سوريا واعلن (حزب الله) حينها انه قتل في قصف مدفعي لفصائل سورية معارضة طال المكان.

back to top