لوس أنجلس جاهزة للأولمبياد: لمَ الانتظار حتى 2028؟

نشر في 12-05-2017
آخر تحديث 12-05-2017 | 20:25
No Image Caption
على هامش زيارة لجنة التقييم التابعة للجنة الأولمبية الدولية للمنشآت المرشحة لاحتضان الأولمبياد، رفض المسؤولون عن ملف ترشيح لوس أنجلس لأولمبياد 2024 أي تلميحات بأن المدينة الأميركية مستعدة للانتظار حتى 2028.
رفض المسؤولون عن ملف ترشيح لوس انجلس لأولمبياد 2024 أي تلميحات بأن المدينة الأميركية مستعدة للانتظار حتى 2028 لاستضافة الألعاب الأولمبية، وذلك على هامش زيارة لجنة التقييم التابعة للجنة الاولمبية الدولية للمنشآت المرشحة لاحتضان الحدث.

وخُصص اليوم الثاني من زيارة لجنة التقييم للكشف على الملاعب الموزعة في أنحاء لوس انجلس مثل قاعة ستايبلس سنتر لكرة السلة والتي تستضيف نشاطات رياضية عدة في الدورة، الى الكوليزيوم (مجمع رياضي) حيث استاد ألعاب القوى الذي احتضن مسابقات في دورتي 1932 و1984، وجامعة يو سي ال آيه بكاليفورنيا.

وبدأ مسؤولة اللجنة الأولمبية جولتهم الأربعاء لكنهم اكتفوا في اليوم الأول بالبقاء في احد فنادق وسط المدينة حيث طرحوا اسئلة تتعلق بالسلامة والاقامة، وبتمويل خطة المواصلات مع المسؤولين عن حملة المدينة والسلطات.

وتنتقل لجنة التقييم الأسبوع المقبل الى العاصمة الفرنسية باريس لإجراء جولة استطلاعية مماثلة، قبل أن تعطي تقييمها لملفي المدينتين تحضيرا لإعلان هوية الفائز منهما في 13 سبتمبر المقبل من العاصمة البيروفية ليما.

آمال كبيرة

وتأتي الزيارة وسط الحديث عن بحث امكانية منح المدينة الخاسرة في السباق على أولمبياد 2024، حق استضافة نسخة 2028 لئلا تخسر الألعاب مدينتين من هذه المكانة، لأنه من المستبعد أن يتقدم الخاسر منهما بترشحه مرة أخرى في المستقبل القريب.

ويأمل مسؤولو لوس انجلس ان تمنح القرية الأولمبية الجاهزة في حرم جامعة كاليفورنيا الأفضلية للمدينة الأميركية في سباقها مع العاصمة الفرنسية المضطرة الى بناء قريتها الأولمبية من الصفر.

واعتبر رئيس ملف لوس انجلس 2024 كايسي فاسرمان بعد زيارة الخميس أن حرم جامعة كاليفورنيا يعطي إضافة هائلة، لاسيما بعد أن مر الوفد الزائر بأجواء الطلاب الذين يدرسون للامتحانات، "ثم دخلنا الى المقصف حيث كان الطلاب يتناولون الطعام خلال الاستراحة".

واستطرد: "ليس من الصعب تخيل 17.000 رياضي في تلك القرية في صيف عام 2024، غير أن الاقتراح المقدم مقنع بالتأكيد".

وأقام فاسرمان الاربعاء مأدبة عشاء خاصة لمندوبي اللجنة الاولمبية الدولية بحضور مجموعة من نجوم هوليوود وكبار رجال الأعمال.

وكان من بين الحاضرين الممثل الشهير سيلفستر ستالون، وأسطورة كرة السلة ولوس انجلس ليكرز كوبي براينت، ومغني الأوبرا بلاسيدو دومينغو، الى جانب الرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت ستيف بالمر ورئيس ديزني بوب ايغر.

back to top