أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي محمد عبد اللطيف الفارس اليوم الجمعة اهتمام دولة الكويت بأبنائها الطلبة سواء داخل البلاد أو خارجها.

جاء ذلك في كلمة للوزير الفارس باحتفالية اقامها المكتب الثقافي الكويتي بسفارة دولة الكويت في جمهورية مصر العربية لتكريم الطلبة الخريجين والخريجات من ابناء الكويت الدارسين في الجامعات المصرية للعام الدراسي 2016 - 2017.

Ad

وقال ان دولة الكويت سخرت لأبنائها الطلبة كافة امكانياتها المادية اضافة الى التسهيلات وانشاء الكليات وتوفير مستلزمات ذلك كافة من مختبرات ومكتبات ووسائل ترفيهية.

وأضاف أن الدولة قدمت كذلك الأراضي لبناء الجامعات والكليات الخاصة بدولة الكويت ودعمها بالبعثات الداخلية مع الرقابة عليها وذلك للمحافظة على جودة التعليم بها وسلامة برامجها ومناهجها الدراسية.

وخاطب الفارس الخريجين والخريجات قائلا "لقد تحملتم مشاق السفر والغربة لتنهلوا من بحور العلم يدفعكم الى ذلك هدف سام ألا وهو الحصول على مرتبة عالية من العلم والمعرفة في أرض الكنانه".

وتابع في هذا الاطار أن الخريجين يسيرون على خطى من سبقهم من الآباء الذين تحصلوا على العلم والثقافة والمعرفة في الخمسينات والستينات والسبعينات وعادوا الى أرض الوطن العزيز ليشاركوا في قيام الدولة وبناء هياكلها التنظيمية الادارية والمالية وبناء نهضتها العمرانية وقواها البشرية الوطنية.

وأكد الوزير الفارس أن الخريجين والخريجات حصدوا ما بذلوه وما تحملوه في غربتهم معربا عن خالص التهنئة للطلبة على هذا النجاح والتفوق ولأولياء أمورهم الذين قدموا لهم كل ما يستطيعون تقديمه حتى حققوا التفوق وحصلوا على النجاح.

ودعا الخريجين والخريجات الى بذل الجهد في سبيل الوطن العزيز الذي يفخر الجميع بالانتماء اليه راجيا من الله ان يحفظ الكويت تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وولي عهده الأمين الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح.

وقال ان "وطنكم الذي قدم لكم كل مايمكن تقديمه ينتظر منكم المساهمة في بناءه وتطويره ورفعة شأنه عاليا كما فعل الأجداد والأباء وأدوا دورهم المنوط بهم القيام به".