وفد عسكري كويتي رفيع المستوى يصل الأردن للمشاركة في ندوة كبار القادة لتمرين «الأسد المتأهب»

نشر في 13-05-2017 | 13:19
آخر تحديث 13-05-2017 | 13:19
نائب رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن الشيخ عبدالله نواف الأحمد الصباح
نائب رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن الشيخ عبدالله نواف الأحمد الصباح
وصل إلى الأردن وفد عسكري كويتي برئاسة نائب رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن الشيخ عبدالله نواف الأحمد الصباح مساء اليوم الجمعة للمشاركة في ندوة كبار القادة العسكريين على هامش تمرين (الأسد المتأهب 2017) الذي تنفذه القوات المسلحة الأردنية بالتعاون مع الجيش الأمريكي بمشاركة دولية.

وكان في استقبال الشيخ عبدالله والوفد المرافق له بمطار (ماركا) العسكري سفير دولة الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج والملحق العسكري الكويتي لدى الأردن العقيد الركن تركي المشعل وضباط المكتب العسكري الكويتي وعدد من القيادات العسكرية الأردنية.

وتستمر فعاليات الندوة التي تبدأ غداً السبت ليومين بمشاركة وحضور قيادات عسكرية عليا وكبار الضباط من دول عدة يتقدمهم رئيسا أركان الجيش الأردني والأمريكي وقيادات من منظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو).

ويعد تمرين (الأسد المتأهب) الذي بدأت فعالياته الأحد الماضي وتستمر حتى الـ 18 من الشهر الجاري بمشاركة قوات برية وبحرية وجوية يبلغ عددها قرابة 7200 مشارك من التمارين العسكرية الأساسية في المنطقة إذ يعزز بحسب القائمين عليه التصدي للتهديدات المشتركة للأمن الإقليمي على المستوى العملي.

ويهدف التمرين إلى تطوير قدرات المشاركين على التخطيط وتنفيذ العمليات المشتركة الدولية وبيان العلاقة بين القوات العسكرية والوكالات والمنظمات والوزارات في ظل بيئة عمليات غير تقليدية وتبادل الخبرات العسكرية وتحسين المواءمة العملياتية بين الدول المشاركة.

كما يهدف إلى تحسين عمليات مكافحة الإرهاب وأمن الحدود وعمليات الإخلاء والعمليات الإنسانية وإدارة الأزمات وعمليات المعلومات والشؤون العامة والعمليات النفسية والاتصالات الاستراتيجية والتخطيط للعمليات المستقبلية وعمليات البحث والإنقاذ والعمليات المدنية والعسكرية وحماية المنشآت الحيوية وعمليات مكافحة الإرهاب الإلكتروني وتنفيذ عمليات الاسناد اللوجستي المشترك وغيرها.

ويشارك في التمرين ممثلون من دول عدة بينها الكويت والبحرين وقطر والسعودية ومصر والعراق والإمارات ولبنان وبريطانيا وفرنسا وكينيا وإيطاليا وباكستان وبلجيكا وبولندا وهولندا وأستراليا واليونان واليابان إضافة إلى الأردن والولايات المتحدة وممثلين عن حلف الناتو.

back to top