«الأوقاف» تفتتح ديوانية الأئمة والخطباء

عمادي: المجتمع ينظر إليهم نظرة إيجابية في الإصلاح

نشر في 13-05-2017
آخر تحديث 13-05-2017 | 21:20
عمادي والشعيب في الديوانية
عمادي والشعيب في الديوانية
بحضور ورعاية وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية فريد عمادي، والوكيل المساعد لشؤون المساجد الدكتور وليد الشعيب، نظم مكتب الشؤون الفنية بقطاع المساجد الاسبوع الماضي الديوانية الشهرية الأولى للأئمة والخطباء الكويتيين.

وأكد عمادي في كلمة ترحيبية "الدور المهم الذي يقوم به الأئمة والخطباء الكويتيون باعتبارهم قادة التوجيه إلى الخير، لاسيما ان المجتمع ينظر إليهم نظرة إيجابية في تحقيق أهداف التوجيه والإصلاح، وللسعي في هذا الإطار لابد ان نفهم تماماً هذه المهمة التي كلفنا بها الله قبل كل شيء".

وأضاف: "نحن حريصون على أن يكون هناك تواصل بين الأئمة والخطباء ومسؤوليهم كي نستطيع بحث ما يواجهونه في الميدان مع جمهور المصلين"، مبينا ان "مثل هذه اللقاءات ستسفر عن اقتراح بعض الحلول لدفع عجلة العمل داخل بيوت الله" مضيفا انه "من الأهمية بمكان أن نكون بمساجدنا على قدر المسؤولية الشرعية أولاً ثم الوظيفية".

وأردف ان "المجتمع اليوم في ظل هذا الانفتاح الإعلامي أصبح يحتاج منا إلى التوجيه والإرشاد أكثر من أي وقت مضى وهذه كلها أمور تفرض علينا تبادل المقترحات ووجهات النظر"، متمنيا من "الأئمة والخطباء ألا ينظروا إلى وظيفتهم كمجرد وظيفة حكومية يخطب في الناس ويصلى بهم إماماً ثم ينتهى دوره، بل لابد أن نستشعر أننا دعاة إلى الله تعالى نؤدى مهمة عظيمة".

back to top