يبدأ السائق الكويتي سليمان الكندري، اليوم، مشاركته في الجولة الأولى من كأس أكاديمية الكارتينغ في بلجيكا تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات، ضمن فئة «أو كاي» للناشئين.

ويعد الكندري أول كويتي يشارك في هذه البطولة، والممثل الوحيد من الوطن العربي هذا العام، في البطولة التي تجمع نخبة سائقي الكارتينغ من حول العالم، لخوض سلسلة من 3 جولات تقام على التوالي بين مايو ويوليو المقبل.

Ad

وبدأ الكندري استعداداته للبطولة قبل انطلاقها بعدة أيام على نفس الحلبة التي ستقام عليها الجولة الأولى من السباق، تحت إشراف الاتحاد الدولي الذي أدار عملية التجارب والتدريبات أيضا.

ويتطلع للاستفادة من هذه المشاركة، من خلال الاحتكاك بالفرق العالمية ومنافسة في هذا المجال، ولاسيما أن القائمة في نسخة هذا العام تضم 51 سائقا من 39 بلدا من 5 قارات.

وتصنف هذه البطولة على أنها أقوى بطولات العالم في الكارتينغ، وبمنزلة أولمبياد للسائقين الناشئين، وهي المصدر الأساسي لتكوين وصنع أبطال فئات رياضة السيارات، وصولا إلى الفورمولا واحد. وصممت منذ تأسيسها في 2010، لكي تجمع أفضل المواهب المرتقبة في العالم على متن سيارات موحدة، وفي هذا العام وقع الاختيار على سيارات تستخدم هياكل «إكسبريت» ومحركات «فورتيكس» وإطارات «بريدجستون».