برعاية رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم تعقد لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية حلقة نقاشية للاستماع إلى آراء المجتمع المدني والمهتمين بالشأن الخارجي في الخطر الذي يحيط بالكويت والمنطقة.

وقال رئيس اللجنة النائب علي الدقباسي إن الغرض من الحلقة النقاشية المزمع عقدها غدا هو الاستماع إلى آراء المجتمع المدني والسفراء السابقين والأكاديميين والإعلاميين والمهتمين بالشأن الخارجي حول قضية الخطر الذي يحيط بالكويت خاصة أننا نعيش في منطقة ملتهبة.

Ad

وأضاف الدقباسي في تصريح صحافي أن الحلقة التي ستعقد بعنوان "أهم التحديات التي تواجه دولة الكويت والمنطقة حاليا" جاءت نتيجة اقتراح مقدم من قبله بصفته رئيسا للجنة وحصوله على موافقة من مجلس الأمة في فبراير الماضي.

وتابع ان اللجنة وجهت دعوة إلى الرئيس الغانم وجميع أعضاء المجلس وقيادات وزارة الخارجية وعدد من الأكاديميين والسفراء السابقين لحضور هذه الحلقة والحديث عن هذا الموضوع.

وأعرب عن أمله في أن تشهد الحلقة النقاشية عملا برلمانيا راقيا واستطلاعيا يتم من خلاله استشراف الخطر الذي يواجه بلدنا بالمستقبل، مبينا أنها ستسهم في توفير كمية من الآراء ووجهات النظر المختلفة التي تخدم دولة الكويت.

وذكر الدقباسي أن الحلقة النقاشية ستعقد على مدار يومين من العاشرة صباحاً إلى الثانية ظهراً في الصالة المتعددة الأغراض بمبنى صباح الأحمد.

وقال إنه سيكون من ضمن المتحدثين في الحلقة النقاشية كل من السفير محمد البلهان، والسفير سليمان الشاهين، والسفير عبدالحميد العوضي، ود. عبدالله سهر، ود. إبراهيم الهدبان، ود. حمد البلوشي، وعبدالمحسن جمال، ود. سعد بن طفلة، ود. حنان الهاجري.