الزمالك يهزم كابس يونايتد في افتتاح دور المجموعات الإفريقي

نشر في 13-05-2017
آخر تحديث 13-05-2017 | 20:20
جانب من مباراة الزمالك وكابس يونايتد
جانب من مباراة الزمالك وكابس يونايتد
استهل الزمالك مسيرته في دور المجموعات (ثمن النهائي) لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بالفوز 2-صفر على ضيفه كابس يونايتد بطل زيمبابوي، في الجولة الأولى بالمجموعة الثانية.
حقق الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك فوزا ثمينا على ضيفه كابس يونايتد بثنائية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول، في الجولة الاولى من دور المجموعات (ثمن النهائي) لمسابقة دوري أبطال افريقيا لكرة القدم.

وجاءت مباراة الزمالك وكابس يونايتد من طرف واحد طوال الـ90 دقيقة باستثناء دقائق معدودة سيطر خلالها لاعبو بطل زيمبابوي على اللقاء، عقب إحراز باسم مرسي الهدف الأول (56)، لكن سريعا ما عاد لاعبو الأبيض للسيطرة مرة أخرى ثم أحرز ستانلي الهدف الثاني (83)، ليعلن نهاية المباراة رسميا بعدها.

ونجح اتحاد العاصمة الجزائري في تصدر المجموعة الثانية بالفوز على أهلي طرابلس الليبي بثلاثية نظيفة، ثم جاء الزمالك في المركز الثاني بفارق الأهداف بعد تخطي كابس يونايتد، الذي احتل المركز الثالث، وجاء الفريق الليبي في المركز الرابع الأخير.

ويخوض الزمالك مباراته المقبلة بدوري أبطال إفريقيا 23 الجاري أمام أهلي طرابلس في تونس، التي تستقبل مباريات الفريق الليبي بسبب الظروف السياسية والأمنية في ليبيا.

خماسية للنجم الساحلي

وفي منافسات المجموعة الاولى، سحق النجم الساحلي التونسي بطل 2007 ضيفه فيروفيارو دا بيرا الموزمبيقي 5-صفر، في سوسة

وتصدر النجم الساحلي ترتيب المجموعة، بعد تعادل الهلال والمريخ السودانيين 1-1.

وسجل أهداف النجم الساحلي البرازيلي ديوغو أكوستا (15 و70) والغيني الكالي بانغورا (37) وحمزة لحمر (58) وعامر بوعزة (60).

ودخل النجم الساحلي المباراة بمعنويات عالية بعد 4 انتصارات متتالية في الدوري المحلي، حيث يحتل المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف الترجي المتصدر.

وفي المباراة الثانية، سجل للهلال النيجيري عزيز شيبولا (31)، وللمريخ السماني سعد الدين (61).

بداية جيدة للوداد

وفي الدار البيضاء، حقق الوداد البيضاوي المغربي بداية مشوار جيدة بفوزه على ضيفه كوتون سبورت الكاميروني 2-صفر في منافسات المجموعة الرابعة. وسجل الليبيري وليام جيبور (39) وامين عطوشي (63) الهدفين.

الترجي يقلب تأخره إلى فوز

وفي المجموعة الثالثة، قلب الترجي التونسي بطل 1994 و2011 تأخره أمام ضيفه فيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي الى فوز 3-1، وخطف الترجي أولى نقاط المجموعة التي تضم صن داونز الجنوب افريقي حامل اللقب وسانت جورج الاثيوبي.

وسجل للترجي العاجي فوسيني كوليبالي (20) وطه ياسين الخنيسي (26 من ركلة جزاء) وأنيس البدري (87)، فيما سجل هدف فيتا كلوب حامل لقب 1973 ووصيف 1981 و2014، والذي طرد له الكونغولي الديمقراطي يانيك لاتومبو بانغالا (51)، الكاميروني يزيد أتوبا (10).

back to top