ينطلق صباح اليوم قطار اختبارات نهاية العام الدراسي الحالي 2016/2017 لطلبة المرحلة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي في مختلف المناطق التعليمية.

وفي هذا السياق، أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، أن «اختبارات المرحلة الثانوية بالقسمين العلمي والأدبي والتعليم الديني تنتهي قبل بداية شهر رمضان المبارك، حيث تنطلق اليوم لتنتهي يوم 25 الحالي»، موضحا أن «الوزارة اتخذت كل الإجراءات المتعلقة بالعاملين في لجان الاختبارات». ودعا إلى التعامل بسلاسة مع الطلبة، وعدم إربكاهم أثناء تأديتهم اختباراتهم، وضرورة التعامل مع كل حالة، وعدم تشتيت انتباه بقية الطلبة داخل قاعة الاختبار.

Ad

وأكد أن «الوزارة ستعمل على تطبيق اللوائح والنظم فيما يخص حالات الغش»، لافتاً إلى أن «الطالب الذي يضبط بحالة غش أو يحاول ذلك سيتخذ بحقه الإجراء القانوني، بحسب اللوائح والنظم المعمول بها، ولن يتم التهاون مع أي حالة».

مــن جانبـــــه، أكد وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري أن «التربية بكل قطاعاتها لم تأل جهداً في توفير الاستعدادات والتجهيزات من أجل توفير الأجواء المناسبة لأبنائنا الطلاب، استعداداً لانطلاق اختبارات الفترة الثانية للمرحلة الثانوية»، مشيراً إلى ضرورة الاجتهاد في المثابرة لتقديم أفضل النتائج.

تهيئة الأجواء

وذكر الأثري أن الاستعدادات للاختبارات تمت وفق الخطة الموضوعة التي تصب في مصلحة الطلبة، داعياً «الإدارات المدرسية والمراقبين والمشرفين إلى توفير الجو المناسب، ومراعاة الفروق الفردية للطلبة، وبذل أقصى الجهود لاستقبال أبنائنا وبناتنا المتقدمين للامتحانات في جو يؤمن لهم الراحة والاطمئنان».

ونوه إلى أنه تم الإيعاز للإدارات المدرسية بتطبيق جميع اللوائح والنظم، وتحري الدقة في محاضر الغش عند ضبط أي حالة، بحيث يكون المحضر مستوفياً الشروط دون الإخلال باللوائح، مشيراً إلى أن الوزارة تتبع إجراءات مشددة لضمان عدم تسرب الاختبارات.

من جهته، أعلن المدير العام للإدارة العامة للتعليم الخاص بالإنابة، سند المطيري، أن المدارس الخاصة أكملت استعدادها لاستقبال طلبة المرحلة الثانوية الذين ستنطلق اختباراتهم النهائية اليوم، مشددا على أن تعليمات صدرت لمديري ومديرات المدارس بتهيئة الأجواء المريحة للطلبة، وتذليل كل العقبات أمامهم وضرورة توفير جميع العوامل النفسية والمعنوية للطلاب.

وأوضح المطيري أنه بتوجيهات من الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د. عبدالمحسن الحويلة، تم تشكيل فريق ميداني برئاسة مدير المعادلات والامتحانات د. سلمان اللافي وعضوية رؤساء الأقسام في إدارتي الامتحانات والشؤون التعليمية سيقوم بعدة جولات على المدارس للاطمئنان على سير اللجان وتوافق انعقاد الاختبارات مع النظم واللوائح المقررة بهذا الشأن.