بريطانيا تؤكد عودة الخدمات الالكترونية لمعظم المستشفيات

بعد الاختراق المعلوماتي

نشر في 13-05-2017 | 20:33
آخر تحديث 13-05-2017 | 20:33
No Image Caption
أكدت الحكومة البريطانية اليوم السبت عودة الخدمات الالكترونية والهاتفية الى 42 مستشفى وعيادة طبية في انجلترا واسكتلندا من مجموع 48 كانت قد تعرضت أمس لهجوم إلكتروني كبير.

وقالت وزيرة الداخلية البريطانية أمبر راد في تصريحات صحفية عقب ترؤسها اجتماعا للجنة الطوارئ الوطنية (كوبرا) إن 97 بالمئة من المستشفيات التي تعرضت للهجوم قد عادت للخدمة وانه لا توجد اي دلائل تشير الى نجاح القراصنة في سرقة البيانات الشخصية للمرضى والموظفين.

واعتبرت أن تأثيرات الاختراق الالكتروني لم تكن كبيرة بالنظر الى استعداد بريطانيا لمثل هذه الاحتمالات مضيفة ان هناك الكثير من الدروس التي سيتم استخلاصها من هجوم يوم امس.

وعلى صعيد متصل اكدت شركة (نيسان) لصناعة السيارات ان مصنعها في مدينة (ساندرلاند) شمالي انجلترا كان من ضحايا الاختراق الالكتروني لكنها قالت ان تأثيراته كانت محدودة ولم تتسبب في توقف الانتاج.

وكانت السلطات البريطانية قد قالت أمس إن النظام الالكتروني لمنظومة الصحة الوطنية (ان.اتش.اس) تعرض لاختراق منظم تسبب في مشاكل فنية كبيرة.

ووفقا لوسائل إعلام عالمية فقد ضرب فيروس (رانسوم وير) اكثر من 75 ألف نظام الكتروني في 99 دولة حول العالم امس ويمنع الفيروس الوصول إلى نظام الحاسوب الذي يصيبه ويطالب بدفع فدية لصانعه من أجل إمكانية الوصول للملفات.

back to top