يوفنتوس يسعى لحسم اللقب على أرض «الذئاب»

نشر في 13-05-2017
آخر تحديث 13-05-2017 | 21:15
جانب من مباراة الذهاب بين روما ويوفنتوس
جانب من مباراة الذهاب بين روما ويوفنتوس
يقف روما حائلا بين يوفنتوس وفرصة حسم لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم، عندما يستضيفه اليوم، في المرحلة السادسة والثلاثين على الملعب الأولمبي بالعاصمة.

وتكتسب المواجهة أهمية بالغة بالنسبة للفريقين، لأن روما يتصارع مع نابولي على المركز الثاني المؤهل مباشرة لدوري أبطال أوروبا، ولا يتقدم على الأخير سوى بفارق نقطة، بينما سيكون يوفنتوس في حاجة إلى نقطة التعادل من أجل حسم لقبه السادس على التوالي، والتفرغ بعدها لنهائي مسابقتي الكأس ودوري الأبطال.

ويدخل يوفنتوس موقعته مع روما، الذي خرج فائزا من المواجهة الأخيرة التي جمعت الطرفين على الملعب الأولمبي (2-1 في المرحلة الثانية من الموسم الماضي)، بمعنويات مرتفعة بعد بلوغه نهائي دوري الأبطال للمرة التاسعة بتجديد تفوقه على موناكو الفرنسي بالفوز عليه الثلاثاء في اياب نصف النهائي 2-1، بعدما تغلب عليها ذهابا في الإمارة 2-صفر.

وستكون النقطة كافية ليوفنتوس لحسم اللقاء، لأنه يتقدم حاليا بفارق 7 نقاط عن روما الثاني، بينما يتقدم بفارق 8 نقاط عن نابولي الثالث، الذي يحل ضيفا على تورينو.

وحتى لو خسر يوفنتوس مباراتيه الأخيرتين ضد كروتوني وبولونيا، وفاز نابولي بمباراة الأحد ضد تورينو، ثم مواجهتيه مع فيورنتينا وسمبدوريا، فسيتعادل بعدد النقاط مع فريق "السيدة العجوز" لكن الأخير يملك الأفضلية في المواجهتين المباشرتين (2-1 و1-1)، وبالتالي لن يقف النادي الجنوبي حائلا بينه وبين اللقب في حال تعادل اليوم مع مضيفه روما.

وسيعود يوفنتوس الى الملعب الأولمبي الأربعاء المقبل، لمحاولة الفوز مرة أخرى بلقب مسابقة الكأس المحلية، حيث سيتواجه مع قطب العاصمة الآخر لاتسيو، الذي أقصى جاره في نصف نهائي المسابقة.

ويخوض روما اللقاء، في ظل غياب أبرز أسلحته، وهو هدافه البوسني ادين دزيكو، الذي يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 27 هدفا، الذي يعاني إصابة في ربلة ساقه اليسرى، وسيغيب نحو 10 ايام حسبما أكد نادي العاصمة.

back to top