فيراري يعول على انطلاقته... وفيتيل يتمسك بالحذر

نشر في 13-05-2017
آخر تحديث 13-05-2017 | 21:20
هاميلتون سائق مرسيدس وخلفه رايكونن سائق فيراري خلال التجارب
هاميلتون سائق مرسيدس وخلفه رايكونن سائق فيراري خلال التجارب
رغم توافر كل دواعي الفخر لفريق فيراري إثر الانطلاقة القوية، التي حققها في الموسم الجديد ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1-، لايزال سائقه الألماني سيبستيان فيتيل، متصدر الترتيب العام لفئة السائقين، متمسكاً بالحذر قبل خوض السباق الخامس في البطولة، المقرر اليوم على مضمار كتالونيا بمدينة برشلونة الإسبانية.

ويتجدد الصراع بين فريقي فيراري ومرسيدس في سباق الجائزة الكبرى الإسباني على مضمار كتالونيا البالغ طوله 4655 متراً، بعد أن بدأ كلا الفريقين بالفعل في استعراض القوة خلال التجارب الحرة، التي أقيمت أمس وأمس الأول.

وسيكون البريطاني هامليتون أول المنطلقين في سباق اليوم، بعدما سجل اسرع وقت في التجارب الرسمية المؤهلة على حلبة كاتالونيا.

واجتاز هاميلتون مسافة 4655 كيلومترا في 1:19:149 دقيقة، بمتوسط سرعة 211,727 كيلومترا في الساعة، متقدما متصدر ترتيب بطولة العالم للسائقين الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري الذي حل ثانيا، وزميله الفنلندي فالتيري بوتاس الذي حل ثالثا.

فيما حل رابعا سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن.

وتتمتع جميع الفرق بدراية جيدة بمضمار كتالونيا، خصوصا أنه يحتضن الاختبارات الاستعدادية للموسم.

وحقق فيراري بداية قوية، وعاد بالفعل إلى إطار المنافسة بقوة مع مرسيدس خلال السباقات الأربعة الأولى، وأحرز فيتيل سباقين اثنين، بينما كان السباقان الآخران من نصيب هاميلتون وفالتيري بوتاس.

ويتأخر فيراري عن مرسيدس بفارق نقطة واحدة فقط في صدارة الترتيب العام لفئة الصانعين ببطولة العالم، بينما يتصدر فيتيل الترتيب العام لفئة السائقين برصيد 86 نقطة ويليه هاميلتون (73 نقطة) وبوتاس (63 نقطة)، والفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري (49 نقطة).

وكان فيتيل تأخر بفارق ضئيل عن بوتاس قبل أسبوعين في سباق الجائزة الكبرى الروسي، حيث تنافس الفنلندي بوتاس بشراسة ليحقق الانتصار الأول في مسيرته، بينما جاء هاميلتون حينذاك في المركز الرابع، ويتطلع إلى استعادة توازنه من خلال سباق اليوم. ويحظى ريد بول وسائقه ماكس فيرستابن بذكريات جيدة في السباق الإسباني، حيث حقق السائق الهولندي الفوز الأول والوحيد في مسيرته حتى الآن على مضمار كتالونيا في العام الماضي، وذلك في أول مشاركة له بسيارة ريد بول بعد الانضمام إليه قادما من تورو روسو.

وقال فيرستابن "سباق العام الماضي يشكل حدثاً من نوع خاص بالنسبة إلي. انتابني شعور مذهل عند تجاوز خط النهاية في المركز الأول، خصوصا أنها كانت المشاركة الأولى لي مع فريقي الجديد. دائما ما ستشكل العودة إلى سباق إسبانيا الكثير بالنسبة لي".

back to top