أصدرت شركة دار الاستثمار وثيقة جديدة للدائنين من البنوك والشركات المالية، تخطرهم فيها بالتطورات الإيجابية التي حدثت بخصوص النزاع على أسهم بنك بوبيان، وان الاحكام القضائية صدرت لمصلحتها. والمحت "الدار"، في وثيقتها، ان اسهم بوبيان في طريقها الى الدار بناء على تلك الأحكام، وان استعادتها ستعزز اصول الشركة، مبينة ان محكمة التمييز رفضت استشكالا تقدم به الخصم ضد شركة "الدار"، وستعمل الشركة، بناء على تلك الأحكام، على المضي في تسليم أسهم الشركة في بنك بوبيان. في سياق آخر، تعول شركة دار الاستثمار كثيرا على تلك الأسهم التي تزيد قيمتها على اكثر من 200 مليون دينار تقريبا، في تعزيز أصولها أمام الدائنين وقوتها التفاوضية في الجولات المقبلة.

لكن مصادر قانونية أشارت إلى أنه رغم أن الاستئناف واجب التنفيذ حاليا، بعد أن رفضت محكمة التمييز وقف التنفيذ لحين الفصل في الاستئناف، تبقى هناك جولة قضائية أخرى في "التمييز" لا يمكن التنبؤ بنتائجها. وقالت المصادر إن استرداد الأسهم سيكون نقلة نوعية لشركة الدار، وسيعزز نجاح خطتها امام الدائنين.

Ad

ويبقى الترقب الذي يسود السوق حاليا هو كيف سيتم تنفيذ الحكم؟ هل سيتم الشراء من السوق مباشرة؟ وكيف سيتم ذلك؟ حيث إن ذلك النزاع يعتبر الأعقد من نوعه بعد اندلاع الأزمة المالية العالمية.