اعتصام «مستقلة AOU» لعدم صرف المكافأة الاجتماعية

نشر في 14-05-2017
آخر تحديث 14-05-2017 | 19:30
جانب من اعتصام المستقلة
جانب من اعتصام المستقلة
استنكر المنسق العام للقائمة المستقلة في الجامعة العربية المفتوحة (AOU) محمد الشمري تأخر صرف المكافأة الاجتماعية للطلبة، مطالباً الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة بالاستعجال في صرفها، مشيراً إلى أن الأسباب التي قادت "المستقلة" إلى تنظيم الاعتصام تكرار المشكلة عدة سنوات على الساحة الأكاديمية.

وقال الشمري خلال الاعتصام الذي حشدته القائمة في (AOU) أمام مبنى وزارة التعليم العالي أمس، إن "ما نراه من تأخير وعدم صرف المكافأة في وقت محدد، يعد هضما لحقوق الطلبة، مما يسبب تذمرا شديدا لهم في الجامعة، لأن المكافأة حق لهم، ويجب أن يحصلوا عليه أسوة بزملائهم في الجامعات الخاصة الأخرى".

وطالب الشمري بتحديد موعد ثابت لصرف المكافأة، وموعد لكل الجامعات الحكومية والخاصة لتسليم كشوفات الطلبة، ومن يتأخر عن ذلك تتم محاسبته، كما طالب بمحاسبة الجهة المسؤولة عن تأخر الصرف، والتدخل الفوري من وزير التربية والتعليم العالي د. محمد الفارس والمسؤولين المعنيين في هذا الشأن لتوفير ميزانية كافية لصرفها، التي تعتبر حقا من حقوق الطلبة.

وأشار إلى أنه في حال عدم التجاوب مع المطالبات التي قدمتها "المستقلة" خلال وقفتها الاحتجاجية سيتم تصعيد تلك المطالبات إلى اللجنة التعليمية في مجلس الأمة، والى أعلى صوت في الدولة.

من جانبه، قال رئيس اللجنة الإعلامية في "المستقلة" ناصر المسعودي، إن "الوقفة الاحتجاجية ما هي إلا وقوف ضمن أبسط الحقوق التي يجب أن يحصل عليها الطلبة"، لافتا إلى أن "الأوضاع المادية لشريحة كبيرة من الطلبة ضعيفة جداً، والتأخير الذي حصل مدة شهرين يلزم الوقوف صفاً واحداً من الطلبة المتعثرين في هذا الشأن".

back to top