قررت الدائرة الجزائية الأولى في محكمة التمييز، أمس، برئاسة المستشار أحمد العجيل تأجيل النطق بالحكم في قضية خلية العبدلي المتهمة بالتخابر مع إيران وحزب الله اللبناني، إلى جلسة 18 يونيو المقبل، لمزيد من المداولة بعدما كان مقررا أمس إصدار الحكم. 

ويأتي نظر محكمة التمييز للقضية، المتهم فيها 26 بينهم إيراني والبقية كويتيون، بسبب الطعون المقامة من النيابة العامة على حكم محكمة الاستئناف الذي قضى ببراءة ١٥ متهما فيها، وكذلك الطعون المقامة من المحكومين من «الاستئناف» بالاعدام والمؤبد والسجن 15 10 و5 سنوات. 

Ad

وكانت محكمة اول درجة، ومن بعدها الاستئناف، حكمتا بإعدام المتهم الاول وهو مواطن والمتهم الـ26 وهو إيراني هارب، في حين قضتا بحبس المتهم الثالث بالسجن المؤبد وآخرين بأحكام متفرقة، وحكمت «الاستئناف» ببراءة 15 متهما بالقضية من تهمة التخابر مع إيران وحزب الله، وبإحالة ملف حيازتهم للسلاح في لبنان الى محكمة اول درجة، الا ان المتهمين طعنوا على حكم الاحالة امام محكمة التمييز لوجود خطأ في تطبيق القانون على سند عدم اختصاص القضاء الكويتي بنظر ذلك الاتهام. 

وكانت اجهزة الامن أعلنت ضبط خلية يقودها مواطن (المتهم الاول) وتقوم بتخزين الاسلحة في منازل بمنطقتي عبدالله المبارك والرميثية ومزرعة في العبدلي وشاليه في منطقة الزور، ولها اتصال بعناصر أمن إيرانية، وتلقت التدريب على السلاح في لبنان وبمعسكرات حزب الله اللبناني. 

على صعيد آخر، قضت محكمة الجنايات، أمس، برئاسة المستشار محمد المطيري بإعدام وافدين إيرانيين بعد ادانتهما بقتل مواطن كويتي من ابناء الاسرة بعد ثبوت الجريمة وسرقة اموال الضحية. 

وكانت اجهزة الامن أعلنت وفاة مواطن من ابناء الاسرة مقتولا في منزله بمنطقة سلوى، وأثبتت التحريات مسؤولية الوافدين اللذين يعملان لديه عن قتله وسرقة أمواله.