أبلغت مصادر مطلعة "الجريدة" أن شركة بورصة الكويت للأوراق المالية تعمل على توفير منصة تعليمية لكل منتج ستطرحه خلال الفترة المقبلة، من أجل تسهيل وشرح كل التفاصيل التي تهدف ايصالها الى المتداولين.

وقالت المصادر إن الشركة انتهجت استراتيجية جديدة خلال الفترة الماضية، بتوفير قاعدة من المعلومات الخاصة تتناول البيانات المالية على موقعها الإلكتروني، بالتعاون مع شركة تومسون رويترز التي تعتبر مصدرا عالميا رائدا للأخبار والمعلومات.

Ad

ولفتت الى أنه بموجب هذا التعاون وفرت بورصة الكويت خلال المرحلة الأولى معلومات مالية متعلقة بجميع الشركات المدرجة في السوق، تتضمن بيانات تخص الدخل والميزانية العمومية والتدفق النقدي وتحليل النسب المالية، بشكل دوري، ربع سنوي وسنوي.

وذكرت أن الشركة ستعمل خلال تطبيق المرحلة الأولى من نظام ما بعد التداول على توفير خط ساخن وتخصيص فريق عمل لتوفير جميع البيانات المتعلقة بالمرحلة الانتقالية الخاصة بهذه المرحلة، والتي تدور حول نظام التسوية الجديدة T3، والغاء الحدود السعرية والتعويض عنها بنظام "التكات"، بحيث يتحرك السعر بـ "عشر الفلس" للأسهم التي تتداول بأسعار ما دون 100 فلس، وبفلس كامل للأسهم التي تتجاوز 100 فلس، وبحد أعلى وأدنى يوميا 20 في المئة. واشارت الى أن شركة البورصة ستعمل من خلال موقعها على توفير منصة تعليمية لكل المنتجات والاطروحات التي تقدمها لجموع المتداولين والمستثمرين، لتوفير المعلومات المناسبة التي تجعل سير المرحلة الانتقالية لترقية السوق المالي اكثر سهولة لتجنب الوقوع في أي أخطاء.