أعلنت وزارة الكهرباء والماء، أنها تولي اهتماما كبيرا لتوفير خدمتي الكهرباء والماء للمدن الجديدة، كما تعمل على تلبية احتياجاتها أولا بأول، بالتنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وفي هذا الإطار، بدأت إدارة البرامج والمتابعة في الوزارة قبل أسبوع، بالتنسيق مع "السكنية"، في توريد المعدات إلى المرافق الحكومية في مدينة صباح الأحمد، تمهيدا للربط وإنارتها خلال أسبوع. وذكرت أن المعدات التي تم توريدها حتى الآن تشمل محطة ذات محولين قدرة 1250 كيلو فولت لمدرسة ابتدائية بنين في قطاع B1، ومحطة ذات محولين قدرة 1600 كيلو فولت لمدرسة متوسطة بنين في ذات القطاع.

Ad

وتابعت: "تم كذلك توريد محطة قدرة 1250 كيلو فولت لمدرسة ابتدائية بنات، ومحول فرعي لمسجد معاذ بن جبل في قطاع B2، ومحطة قدرة 1250 لمدرسة ابتدائية بنات في B4، ومحول فرعي قدرة 1250 كيلو فولت في روضة أطفال، وآخر قدرة 1000 كيلو فولت لمركز تنمية المجتمع في ذات القطاع".

وأشارت إلى أن التوريد شمل محولا فرعيا قدرة 1250 لروضة الأطفال في قطاع B5، فيما سيتم توريد المعدات للمحطات الواقعة في السوق المركزي ومدرسة ثانوية بنين وأخرى متوسطة بنات، بعد قيام "السكنية" باستكمال شهادات الفحص لتأكيد قدرة المحولات قبل التوريد. وأوضحت أنه سيتم تشغيل مركز تنمية المجتمع وروضة الأطفال في قطاع B4 وروضة أطفال B5 والمركز الصحي في قطاع B1 خلال أسبوع، فيما سيتم تشغيل محول المسجد بعد تركيب وتشغيل محطة السوق المركزي، حيث تتم تغذيته منها.