تنطلق عند السادسة إلا ربعا من مساء غد منافسات الجولة الـ28 من منافسات دوري ڤيڤا، حيث يواجه القادسية، في هذا التوقيت، نظيره اليرموك على استاد محمد الحمد، كما يلتقي على استاد ثامر السالمية مع الصليبيخات، وعند الثامنة والثلث يلتقي الكويت مع الفحيحيل على استاد صباح السالم، وفي نفس التوقيت يشد ابناء الفروانية الرحال لمواجهة الجهراء على استاد مبارك العيار، على أن تستكمل بقية المباريات غداً بثلاث مواجهات تجمع النصر والساحل، والشباب وخيطان، وكاظمة والعربي، بينما يغيب برقان عن منافسات الجولة.

في المباراة الأولى بين القادسية واليرموك، لن تكون مهمة الأصفر سهلة في المباراة، على الرغم من تلاشي فرص اليرموك، وابتعاده عن دوري الأضواء في الموسم المقبل، بعد أن تجمد رصيده عند 23 نقطة.

Ad

وتتمثل صعوبة المباراة بالنسبة للاصفر الذي يحتل الوصافة برصيد 58، وبفارق نقطتين عن الكويت، في رغبته الظفر بالنقاط الثلاث بأقل مجهود، لادخار كل قوته للمباراة المرتقبة أمام الكويت في الجولة المقبلة.

ويفتقد القادسية خدمات البرازيلي سيلفا للاصابة، الى جانب عبدالعزيز المشعان لنفس السبب، بينما يعود الأرجنتيني بلانكو، الى جانب جاهزية باقي الأوراق.

ويعول مدرب الفريق الكرواتي داليبور على بدر المطوع لقيادة زملائه في الخط الامامي، وبمعاونة من صالح الشيخ، ورضا هاني، ومحمد خليل في وسط المعلب، وفي الخط الخلفي يبرز مساعد ندا، وخالد ابراهيم صاحب هدف السبق في المباراة الماضية أمام الصليبيخات، الى جانب ضاري سعيد، وعامر المعتوق من على الأطراف.

في المقابل يدرك اليرموك مع المدرب البرازيلي سيلفا صعوبة مهمتهم في المباراة، إلا أن الأمل لا يزال قائماً فيما يخص تقديم مباراة لائقة، عطفا على ما يمكله الفريق من اوراق رابحة تريد اثبات جدارتها أمام فريق بحجم القادسية.

مهمة صعبة للأبيض

وتنتظر المتصدر الكويت برصيد 60 نقطة، مهمة في غاية الصعوبة أمام الفحيحيل برصيد 32 نقطة، والطامح للبقاء في الممتاز من بوابة الفريق الأبيض.

واستعاد الكويت خدمات الإيفواري جمعة سعيد، والسيراليوني محمد كمارا، وكلاهما غاب للايقاف في المباراة الماضية أمام الشباب.

ويدرك مدرب الأبيض محمد عبدالله أن فريقه مطالب بتجاوز مهمة الفحيحيل من دون أي خسائر، حيث تنتظره مباراة من العيار الثقيل في الجولة المقبلة أمام القادسية.

ويعول الكويت على خدمات العائد بقوة لهز الشباك عبدالهادي خميس، الى جانب الايفواري جمعة سعيد، على أن يكون السوري فراس الخطيب جاهزاً لدعم الأبيض في الخط الأمامي، وفي وسط الملعب ستكون عودة محمد كمارا اضافة، الى جانب عبدالله البريكي، وفهد العنزي، وطلال جازع، وفي الدفاع حسين حاكم، وفهد الهاجري، وعادل ارحيلي، وسامي الصانع.

في المقابل، يعول مدرب الفحيحيل حاتم المؤدب على المباراة، لتكون طوق النجاة لفريقه في الموسم الحالي، حيث إن الخسارة أمام الأبيض ستنهي البقية الباقية من آمال فريقه المعلقة في الممتاز.

المركز السابع

وفي المباراة الثالثة، يتنافس الجهراء والتضامن ولكل منهما 38 نقطة على المركز السابع، حيث يتقدم ابناء الفروانية بفارق الاهداف فقط عن ابناء القصر الأحمر، كما أن الفرصة، في حال خسر السالمية أو كاظمة، ستكون مواتية لأي منهما للتقدم في جدول الترتيب، والابتعاد عن اي شبح للهبوط.

وفي المباراة الرابعة، يتطلع السالمية الى الحفاظ على المركز الخامس بالوصول الى النقطة 43، بينما يريد الصليبيخات الذي تجمد رصيده عند 20 نقطة ان يقدم مباراة لائقة قبل وداع الدوري الممتاز.