أطول فانوس في العالم يضيء «عروس البحر»

نشر في 15-05-2017
آخر تحديث 15-05-2017 | 00:05
No Image Caption
يسعى المصريون دائماً إلى ابتكار أشكال متميزة للفانوس في شهر رمضان الكريم، وربما هذا ما دفع سكان شارع "سينما ليلى" بمنطقة باكوس الشعبية في مدينة الإسكندرية الساحلية المعروفة بـ "عروس البحر المتوسط"، إلى أن تكون منطقتهم حديث الشارع المصري، بتعليق فانوس طوله 45 متراً، بما يعادل بناية بارتفاع 15 طابقاً.

صانع الفانوس أحمد حاجو قال لـ "الجريدة" إن الفانوس تم تصميمه ليلفت أنظار المارة في واحد من أكثر شوارع الإسكندرية رواجاً في رمضان، باعتبارها منطقة تجارية، مشيراً إلى أن تكلفته بلغت نحو خمسة آلاف جنيه (نحو 300 دولار)، تم تجميعها من تجار المنطقة الذين يشاركون سنوياً في عمل زينة خاصة ومميزة لإحياء الأجواء الرمضانية.

وتابع حاجو: "فكرة الفانوس جاءتني منذ بضعة أشهر، فعرضتها على جيراني من التجار الذين رحبوا بها وشاركوا في إتمامها، ليتميز الشارع بوجود أطول فانوس رمضاني، وهو يحتوي على لمبات إضاءة ومكبرات صوت، حتى يتم تشغيل الأدعية والأغاني الرمضانية، كما يضم في أسفله مبخرة، وصُمم على شكل هلال رمضان من الأعلى".

فيما طالب علي الونش (أحد سكان المنطقة) صانع الفانوس إلى التقدم به إلى موسوعة "غينيس" العالمية للأرقام القياسية، باعتباره أطول فانوس في العالم.

back to top