الخارجية الأمريكية: العلاقات بين واشنطن وموسكو هي «الاسوأ منذ الحرب الباردة»

نشر في 14-05-2017 | 21:43
آخر تحديث 14-05-2017 | 21:43
No Image Caption
اعتبر وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون اليوم الأحد ان العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا تراجعت الى "أدنى مستوى على الاطلاق" منذ نهاية الحرب الباردة "مع مستوى ثقة متدن جدا".

وقال تيلرسون لشبكة (ان.بي.سي) الإخبارية الامريكية "انه في صالح الشعب الامريكي وفي مصلحة روسيا وبقية دول العالم ان نفعل شيئا لمعرفة ما اذا كنا لا نستطيع تحسين العلاقة بين اكبر قوتين نوويتين في العالم" لكننا مازلنا بحاجة إلى رؤية "ما اذا كان بامكاننا تحسين هذا الوضع ام لا".

وأضاف "أن الامر سوف يستغرق بعض الوقت وسوف يستغرق الكثير من العمل الشاق".

واكد تيلرسون ان ثمة مجموعة واسعة من "القضايا الهامة" التي يتعين معالجتها في العلاقات الامريكية - الروسية حيث "من الواضح ان التدخل في الانتخابات (الامريكية) هو أحد هذه القضايا".

وذكر "علينا ان ننظر الى هذه العلاقة بأفق اوسع فهناك العديد من المجالات الهامة التي تتطلب اهتمامنا إذا أردنا أن نعيدها إلى علاقة نعتقد أنها ضرورية لأمن الولايات المتحدة".

وعن اتهام الاستخبارات الأمريكية لموسكو بالتدخل في الانتخابات الرئاسية اقر تيلرسون بان "الروس حاموا حول عمليتنا الانتخابية" ولكن "وكما اكدت هذه التقارير الاستخباراتية لم يتم التوصل الى استنتاج ان هذا الأمر قد يكون حصل".

وقال "نحن على مستوى منخفض جدا من الثقة بين بلدينا في الوقت الراهن وهكذا ما نستكشفه هو كيف نبدأ عملية استعادة تلك الثقة".

back to top