كشف عميد كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. فهد الرويشد، أن «الكلية ليس لديها أزمة قبول للفصل الدراسي المقبل 2017/2018»، مضيفا أن «الأعداد المتقدمة للالتحاق بالكلية تتناسب مع طاقتها الاستيعابية»، مشيرا إلى أن الكلية مستعدة لاستقبال الطلبة الجدد في العام الدراسي المقبل.

وأشار الرويشد، في تصريح للصحافيين، إلى أن فرع الكلية في الجهراء سيستوعب أكثر من ٥٠٠ طالبة، و«هذا مؤشر جيد لكل الاستعدادات»، موضحاً أن «استعدادات الجداول الدراسية متكاملة، والسعة المكانية ستستقبل المتقدمين، فهناك تنسيق مع الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة في التحضير لتلك الاستعدادات».

Ad

وذكر أن فرع الجهراء سيشمل الطالبات المستجدات والمستمرات، مشيرا إلى أن الكلية خصصت الجداول الدراسية الثابتة لفئة المستجدات فقط، مثمناً جهود إدارة العلاقات العامة في الكلية على تنظيم الحفل، وتكريم رؤساء الأقسام العلمية والمكاتب النوعية.

جاء ذلك خلال تنظيم مكتب العلاقات العامة والإعلام في الكلية، برئاسة مستشارة المدير العام للإعلام وصال الزامل، ختام فعاليات الأنشطة الثقافية في الكلية لجميع أقسامها العلمية والنوعية للعام الدراسي 2016/2017، برعاية المدير العام للهيئة د. أحمد الأثري، وحضور نائبه للبحوث بالتكليف د. عدنان العلي، وعميد الكلية د. الرويشد، وعدد من قياديي الهيئة.

من جانبه، أكد د. العلي أن «الحفل حمل في طياته 3 معان جميلة، أولها أن الحضور اليوم هو في المقام الأول اجتماعي بعد فصلين دراسيين متكاملين، والثاني تكريم أشخاص أدوا الأمانة وتحملوا المسؤولية، والثالث وقفة وفاء لمن أعطى وقدم خدمات للكلية، فقد آن الأوان أن نشكرهم ونكرمهم على ما قدموه لها وللهيئة».

من جهتها، قالت وصال الزامل، إن «فكرة عمل أبلكيشن خاص بقسم العلاقات العامة في الكلية جاءت نقطة انطلاق نحو مرحلة جديدة من العمل والإبداع في مجال العلاقات العامة الرقمية».

وأوضحت أن «عمل فكرة الأبلكيشن تمت بالاشتراك والتعاون مع قسم الحاسوب في الكلية ممثلا في د. عبدالرحمن الكندري، والطالبة المبدعة دانة الغانم، لنبرهن على وجود عقول إدارية مبدعة في الهيئة قادرة على ترك بصمة في المجال الإداري، ووجود أعضاء هيئه تدريس على قدر عال من الكفاءة والقدرة على ربط المناهج الدراسية وتطبيقها واقعياً بمشاريع مبتكرة ومميزة، وتوجيه طاقات الطلبة في خدمة الكلية ومنتسبيها».

الجدير بالذكر، أنه خلال الحفل قام د. العلي، ود. الرويشد، والزامل، ود. الكندري، بتدشين إطلاق أول ابلكيشن على مستوى مؤسسات التعليم العالي لقسم العلاقات العامة في الكلية.