«الملكي» على موعد مع صيف ساخن بالتعاقدات الكبيرة

نشر في 15-05-2017
آخر تحديث 15-05-2017 | 21:45
بدأ نادي ريال مدريد الإسباني استعداداته لخوض فترة الانتقالات الصيفية مبكراً، إذ قامت إدارة النادي بالعديد من المفاوضات مع وكلاء أعمال اللاعبين الذين يرغب النادي الملكي في التعاقد معهم رغم أن الموسم لم ينتهِ بعد.
سيكون نادي ريال مدريد الاسباني على موعد مع فترة انتقالات جنونية الصيف المقبل، فالاسماء المطروحة للانضمام الى صفوف عملاق اسبانيا تعتبر الأبرز على الساحة الرياضية العالمية.

ومن المنتظر ان ينهي ريال مدريد الموسم الحالي بلقب كبير، ان لم يكن اكثر من ذلك، فالفريق ينافس بقوة على لقب الدوري الاسباني، وهو في الصدارة متساويا مع غريمه التقليدي برشلونة في النقاط ويتبقى مرحلتان على ختام البطولة، الا انه يمتلك مباراة مؤجلة، اي ان الفريق بحاجة إلى الفوز في مباراتين، والتعادل في الثالثة من اجل ضمان حصد اللقب.

ونظرا لما يقدمه الفريق هذا الموسم يبدو منطقيا عدم تعرض الفريق للهزيمة في مبارياته المقبلة، كما ان الملكي لم يتلق سوى هزيمة واحدة في اخر 14 مباراة في بطولة الدوري، وكانت على يد برشلونة تحديدا، حيث بدا واضحا استحالة تعرض كتيبة زيدان للهزيمة من اندية تقل في المستوى الفني بفارق كبير.

من جانب آخر، يحلم ريال مدريد بالحفاظ على لقب دوري ابطال اوروبا، حيث سيواجه يوفنتوس الايطالي في المباراة النهائية، وفي حال فوزه سيكون أول فريق يتمكن من الظفر باللقب الاوروبي الكبير مرتين على التوالي منذ تطبيق القانون الجديد للمسابقة القارية الكبرى.

وحتى قبل المباراة النهائية، وكذلك ختام مسابقة الدوري الاسباني، جنى ريال مدريد ارباحا طائلة هذا الموسم من خلال عقود الرعاية من الشركات الكبرى، وكذلك حصته من اعلانات نجوم الفريق وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، علاوة على الزيادة الكبيرة في العوائد المالية لمسابقة دوري ابطال اوروبا والتي طبقت هذا الموسم.

لذلك، من الواضح ان النادي الملكي لن يجد اي عائق من أجل اتمام اي صفقة يحاول ابرامها خلال فترة الانتقالات الصيفية، وبدأ النادي الملكي فعليا مفاوضاته مع العديد من النجوم، وكان آخرهم المدافع الفرنسي ثيو هيرنانديز، والذي يلعب حاليا مع ديبورتيفو الافيس (معارا من اتلتيكو مدريد)، حيث خضع للفحص الطبي يوم امس تمهيدا لاتمام تعاقده مع النادي الملكي، ويسعى ريال مدريد إلى قطع الطريق على باقي الاندية الراغبة في التعاقد مع النجم الذي يبلغ من العمر 19 عاما، وعلى رأسهم الغريم التقليدي برشلونة الذي ابدى اعجابه باللاعب ايضا.

ويعلم ريال مدريد انه مع رحيل المدافع البرتغالي فابيو كوينتراو فإن مركز الظهير الايمن سيكون في خطر، لذلك عجلت ادارة النادي بايجاد البديل، كما ان المدافع البرتغالي الاخر بيبي سيرحل ايضا بنهاية الموسم، بعد ان قضى عشرة مواسم مع النادي الملكي.

وأشارت صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية وشبكة "سكاي سبورتس" الى أن وكيل أعمال اللاعب، خورخي مينديز، اجتمع مع إدارة إنتر ميلان الإيطالي، واقترب الطرفان من التوصل إلى اتفاق يقضي بانتقال بيبي إلى الإنتر الصيف القادم.

البرازيلي فينيسيوس

من جانب آخر، أكدت تقارير صحافية اسبانية، ان ريال مدريد قام بالاتفاق مع نادي فلامينغو البرازيلي من اجل ضم الموهبة فينيسيوس جونيورز.

ويلعب فينيسيوس الذي يبلغ (18 عاما)، مع المنتخب البرازيلي للشباب، وقد أحرز بطولة كأس اميركا الجنوبية للشباب 2017، بعد ان احرز سبعة اهداف في المسابقة، وفاز بجائزة أفضل لاعب في البطولة.

ويعد فينيسيوس من أبرز المواهب في العالم خلال الموسمين الماضيين وهو يمتلك امكانيات قريبة جدا من نجم برشلونة نيمار دا سيلفا، ولذلك من المنتظر ان يكون التعاقد معه صفقة رابحة بكل المقاييس، وقد اوضحت الصحف الاسبانية أن قيمة الصفقة قد تجاوز 45 مليون يورو.

حلم دي خيا

من جهة أخرى، لا يزال ريال مدريد يحلم بالتعاقد مع الحارس الاسباني ديفيد دي خيا الذي يلعب في صفوف مانشستر يونايتد، وعلى الرغم من تألق الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، يبدو أن النادي الملكي لم يتخل عن فكرة ضم دي خيا.

وكانت تقارير صحافية بريطانية أشارت الى أن دي خيا يخوض موسمه الاخير مع "الشياطين الحُمر"، مؤكدة قرب عودته الى اسبانيا وارتداء قميص "الميرينغي".

وعلى الرغم من تلميحات مانشستر يونايتد بعدم رغبته في بيع الحارس المتألق، وذلك من خلال الاعلان عن قميص الفريق الجديد وبتواجد دي خيا ضمن اللاعبين المنشورة صورهم للاعلان، فإن الريال قد يتمكن من اقناع مان يونايتد بالتخلي عن دي خيا بصفقة تبادل تضم النجم الكولومبي خاميس رودريغيز، والذي يبدو أنه في طريقه للرحيل عن الريال بعد التجاهل الكبير من قبل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

على غير المتوقع، تشير بعض التقارير الصحافية الى امكانية تعاقد ريال مدريد مع نجم يوفنتوس باولو ديبالا نجم يوفنتوس الايطالي.

وعلى الرغم من تمديد عقد اللاعب مع عملاق ايطاليا، الا انه في حال عدم فوز يوفنتوس على ريال مدريد تحديدا في نهائي دوري الابطال قد يتمكن الريال من اقناع ديبالا بالانضمام اليه بعرض مغرٍ وراتب يفوق راتبه الحالي بكثير.

وكان ديبالا صرح قبل أيام لقناة سكاي سبورت الايطالية مبديا اعجابه الكبير بالمدرب زيدان، حيث قال: "أنا مغرم بالأسطورة زيدان، لقد كان لاعبا يفوق الخيال، اتمنى أن ألعب تحت قيادته يوما ما".

الأسوأ هذا الأسبوع

محرز

نجم ليستر سيتي رغم تألقه فقد أضاع ركلة جزاء أمام السيتي بطريقه غريبة، بعد أن ارتطمت الكرة بقدمه الثابتة أثناء التسديد لتحسب مخالفة وتلغى الركلة.

روسيتينو

مدافع تورينو قدم مباراة كارثية، وفشل في التصدي لنجوم نابولي، ليخسر فريقه على أرضه بخمسة أهداف نظيفة.

لومباردي

لاعب خط وسط لاتسيو استعان به المدرب في بداية الشوط الثاني، إلا أنه أعان المنافس فيورنتينا، وأحرز هدفاً في شباك فريقه ليخسر المباراة.

صورة الأسبوع

رياض محرز نجم ليستر أثناء تسديد ركلة الجزاء المثيرة للجدل ، حيث انزلق وهو يهم بتسديد ركلة بعد ان ارتطمت الكرة بقدمه اليمنى قبل ان يسددها باليسرى، فالغاها الحكم رغم دخولها المرمى، اذ تنص قوانين اللعبة على انه لا يمكن لمسدد ركلة الجزاء لمس الكرة مرتين، حتى لو ارتطمت عن طريق الخطأ، ما دفع الحكم روبرت مادلي إلى الغاء الهدف.

لويس إنريكي: ريال مدريد سيلعب أمام سيلتا فيغو، مثلما يخسر برشلونة أمامهم سيكون الريال أيضاً تحت خطر الهزيمة.

سواريز: قبل تعاقدي مع البرشا، لم أكن أصدق أن إدارة النادي فعلاً تريد أن تضمني، ولم أتوقف عن البكاء عندما علمت حقيقة رغبتهم. برشلونة حلم أي لاعب.

روي كين: من المخجل أن يكون مورينيو سعيداً بوصوله إلى نهائي يوروبا ليغ، بوجود هؤلاء اللاعبين في صفوف الفريق وكل القدرات المالية للنادي. كيف لا يشعرون بالخجل.
back to top