بات نادي القادسية في وضع لا يحسد عليه، بعد أن تلقى كتابا من نظيره نادي الاتحاد السعودي، يطلب فيه الأخير تمديد إعارة فهد الأنصاري مدة موسم من دون مقابل مالي.

وحسب وكيل اللاعبين عبدالله الجاسم، فان كتاب النادي السعودي جاء بالاتفاق مع اللاعب الذي يرى أحقيته بمبلغ التجديد بالكامل، بينما ترى إدارة الأصفر في العرض السعودي ضياعاً لحقوق النادي، لكنها تدرك في نفس الوقت أن رفض طلب الاتحاد السعودي، سيعقبه لجوؤه والأنصاري الى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، للحصول على البطاقة الدولية الخاصة باللاعب من دون عراقيل، لاسيما أن اللاعب الكويتي مسجل بصفة هاو، ويحق له الانتقال الى الاحتراف من دون العودة الى ناديه، ما يعني ايضا أن القادسية لن ينال اي حقوق من الصفقة.

Ad

وتسعى إدارة القادسية، التي لم تجتمع حتى الآن لمناقشة الطلب، إلى ايجاد حلول ودية مع اللاعب، ونادي الاتحاد السعودي، لتواصل دعمها للأنصاري في مشواره الاحترافي.

يذكر أن إدارة الأصفر حصلت على نسبة 30% من قيمة صفقة خروج الأنصاري للاحتراف في الموسم الماضي، بينما حصل اللاعب على باقي قيمة العقد.

وأكد مصدر مطلع أن الأنصاري كان اتفق مع إدارة الأصفر على ان يحصل على نسبة أفضل في حال واصل مشواره الاحترافي، وهو ما وافقت عليه ادارة النادي اجمالا من دون مزيد من المناقشات، كما وعدت الأنصاري بتسديد مبلغ ترضية كانت قد وعدته به في الموسم قبل الماضي، لكنها لم تفِ بوعدها معه، ما دفعه إلى اتخاذ قراره الحالي، بحرمان النادي من اي حقوق مالية.

من جانبه، أكد عضو مجلس الإدارة ومدير جهاز الكرة سعود بوحمد ان خروج الأنصاري من دون حصول القادسية على اي مقابل امر مرفوض.

وقال بوحمد: "نحن مع مصلحة اللاعب التي تقضي بأهمية تواجده في مشواره الاحترافي، لكن من غير المعقول التفريط في لاعب بحجم فهد الأنصاري من دون الحصول على مقابل"، مضيفاً": نعم يحق للانصاري الخروج من دون العودة الى القادسية، لكن عليه مع نادي الاتحاد السعودي ألا يبخسا حق الاصفر".

وكان أمين السر المساعد في القادسية حسن بوالحسن، كرر ما ذكره بوحمد بشأن رفض إدارة القادسية خروج الأنصاري الى الاحتراف من دون حصول الأصفر على مقابل.

صدمة جديدة

من جهة أخرى، كشف بوحمد أن الفريق الأصفر تلقى صدمة جديدة بتعرض مدافع الفريق مساعد ندا الى تمزق قد يمنعه من اللحاق بالمباراة المرتقبة أمام الكويت 21 الجاري، في الجولة 29 من منافسات دوري "فيفا".

وأضاف بوحمد أن اصابة ندا، الى جانب البرازيلي سيلفا، ستكون أمرا مؤثرا على الفريق وبقوة في الفترة المقبلة، في حال لم يتمكنا من العودة الى المشاركة في المباريات.

عودة الفهد

هذا وشهدت تدريبات الأصفر في اليومين الماضيين عودة محمد الفهد، الذي انقطع عن التدريبات في الفترة الماضية، ووضع الجهاز الفني بقيادة داليبور برنامجاً تدريبياً مكثفاً للفهد على فترتين صباحا ومساء، من أجل تجهيزه لمواجهة الكويت، كما انضم الى التدريبات بعد التعافي عبدالعزيز المشعان، وبات جاهزا للمشاركة في المباريات.