... Freelusion يحصد أصوات الجمهور

وإيمان الشميطي تخطف دموع نجوى كرم في الحلقة الخامسة من العروض المباشرة

نشر في 16-05-2017
آخر تحديث 16-05-2017 | 00:00
في الحلقة الخامسة من العروض المباشرة، ومع تأهل فريق Freelusion وإيمان الشميطي، اكتملت الصورة وعُرفت المواهب العشر التي ستقف على المسرح لتتنافس على اللقب ضمن الحلقة الختامية ليلة السبت المقبل 20 مايو 2017 من الموسم الخامس لبرنامج المواهب العالمي Arabs Got Talent في صيغته العربيّة على MBC4 و«MBC مصر».
انطلقت الحلقة الخامسة من العروض المباشرة من Arabs Got Talent مع فريق Cascade من تونس والجزائر والمغرب، الذي قدَّم عرضاً انتقده عضو لجنة التحكيم علي جابر وشاركته زميلته نجوى كرم، كذلك اتفق معهما زميلهما أحمد حلمي، الذي أثنى في الوقت نفسه على فكرة الرجوع بالزمن لتصحيح أخطاء الماضي التي استخدمها الفريق، كذلك أشاد بالتناغم بين أفراد الفريق.

سيمون العاني من العراق شارك سابقاً في البرنامج بالصيغة البريطانية كونه يحمل هذه الجنسية، وقد أشادت اللجنة بأعضائها الثلاثة بأدائه المتميز والمحترف، كذلك لم يكن العرض الذي قدّمه فريق Blida Gymnastique من الجزائر أقل روعة، فوصف حلمي الأعضاء بالفئران لأنهم يتحركون بخفة وسرعة ورشاقة في كل مكان بصورة لافتة، وأثنى جابر على التنظيم والانضباط لديهم ووصفهم بالواعدين. أما نجوى فذهبت أبعد من ذلك إذ تمنّت لو يفتتح كل من هؤلاء الأولاد بعد سنوات مدرسة لتعليم هذا الفن.

كذلك حصد عرض أبانوب فلكس من مصر في إصدار أصوات متعددة ومختلفة من فمه وبطنه إعجاب اللجنة، وأشاع جواً من البهجة والمرح خلال الحلقة، فأثنت نجوى على إجادته خلط الأصوات في سياق قصة يكتبها ويمثلها مع شخصياته من الدمى، ووصفته بالحالة، مشيرة إلى أنها لن تملّ إذا شاهدته في عرض مطوّل، كذلك وصفه علي جابر بالعرض {العظيم»، موضحاً أنه نجح في اختبار عضلات الصوت ببراعة. أما حلمي فاكتفى بمحاورة الدمية توتي، بعدها أثنى على موهبة الشاب والارتجال الحاضر لديه دوماً بخفة ظل واضحة وسرعة بديهة عالية.

آدم كاريرا من لبنان، وهو شاب تغلّب على إعاقة أصيب بها جراء حادثة تعرّض لها وقرّر أن يتحدّى نفسه في رفع جسده عبر استخدام يديه فقط. وقبل أن تحيي نجوى جهوده وجهت تحية إلى مصمم الغرافيكس والديكور، وأثنى حلمي على لياقة المشترك البدنية العالية، فيما نصحه جابر بالمزيد من التمرين، وأثنى على المشهدية بطبيعة الحال.

أما {سلطمان» المؤلف من توأم من السعودية، فقدم عرضاً أشادت به نجوى علماً بأنها الوحيدة بين أفراد اللجنة التي لم يعجبها عرض الشابين خلال تجارب الأداء، واعتبر جابر أن بإمكان الشابين السعوديين تحويل موهبتهما إلى مهنة في بلدهما، لكن حلمي رأى أن كان بإمكانهما استغلال فكرة التوأمة بينهما أكثر أمام المرآة المستخدمة في العرض.

أبعاد ثلاثية والنتيجة

قدّم فريق Freelusion عرضاً اعتمد على الحركة والأبعاد الثلاثة، فأذهل اللجنة وقال جابر إن هذا الفن جديد في عالمنا العربي، ويستحق أصحابه الحصول على فرصتهم، وشاركه كل من كرم وحلمي هذا الرأي. أما إيمان الشميطي من المغرب التي استحقت البازر الذهبي من نجوى في مرحلة تجارب الأداء، وكانت جاءت حاملاً فقد وضعت مولودتها لجين، وأحضرتها معها إلى البرنامج، وأبكت نجوى بإحساسها العالي، ودفعت اللجنة بكامل أعضائها إلى الوقوف معها على المسرح بعد انتهاء أغنيتها.

ذلك كله، قبل أن يعلن قصي خضر وريا أبي راشد توقف التصويت وجمع المواهب الثمانية على المسرح لإعلان النتيجة، ففاز Freelusion من سورية وفلسطين بحصوله على أعلى نسبة تصويت من الجمهور، وتنافس على المقعد الثاني كل من سيموني العاني وإيمان الشميطي قبل أن يحسم أحمد حلمي النتيجة لمصلحة المشتركة، ذلك إثر اختلاف الرأي بين علي جابر الذي منح صوته لسيمون ونجوى كرم التي أكملت في تأييد موهبة إيمان.

وقبيل العروض وبعدها، تحدّث وائل منصور إلى المشتركين عن عروضهم ليخفف من حدة التوتر الذي يعانونه في إطار التحضير للوقوف أمام اللجنة والجمهور، علماً بأنه يستمر بتقديم حلقات جديدة من برنامج Arabs Got Talent Extra في سهرة كل جمعة، ويقوم بجولة مع المشتركين على تحضيراتهم ويكشف كواليس البرنامج.

back to top