افتتح رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد جلسة المجلس البلدي، أمس، بمناقشة تصديق وزير الدولة لشؤون البلدية على محاضر اجتماع المجلس البلدي.

وانتقل المجلس لمناقشة تصميم الطرق والجسور والصرف الصحي ومجاري الأمطار بين الدائري الخامس وطريق الغزالي وشارع محمد بن القاسم "المرحلة الأولى"، حيث تمت إحالة الأمر إلى لجنة الفروانية.

Ad

ووافق المجلس على سحب طلب تشكيل لجنة إعداد مقترحات لضوابط تسمية الشوارع والميادين والضواحي من جدول الأعمال.

وبشأن تشكيل لجنة تقصي حقائق حول زيادة نسبة البناء في السكن الخاص، قال المدير العام للبلدية أحمد المنفوحي، إن الموافقة على الزيادة صدرت بالخطأ وقد أوصى الوزير بإلغاء الرخصة.

وأبقى المجلس على جدول الأعمال اعتراض وزير البلدية على اقتراح الأعضاء بشأن عمل طابع معماري لجميع المباني في مشروع جنوب المطلاع السكني ومدينة جنوب سعد العبدالله.

ووافق المجلس على طلب وزارة الدفاع بتخصيص موقع لإنشاء لواء جديد بالمنطقة الشمالية بمحافظة الجهراء، فيما أقر تخصيص موقع "بصفة موقتة" لإقامة مهبط طائرات (الإسعاف الجوي) قرب مستشفى الفروانية بمنطقة صباح الناصر.

كما وافق المجلس على إنشاء ساحة رياضية نموذجية مغطاة على مساحة 25 ألف متر مربع شمال غرب الجهراء، وأقرّ توسعة قاعدة علي السالم الجوية إضافة إلى توسعة موقع لواء المغاوير، كذلك توسعة موقع السجن المركزي بالصليبية، والموافقة على إعادة حصر الأماكن والمعالم التراثية والتاريخية.