موناكو يعلن نفسه بطلاً للدوري الفرنسي

نشر في 15-05-2017
آخر تحديث 15-05-2017 | 20:11
No Image Caption
ضمن موناكو لقب بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم للمرة الاولى منذ عام 2000 والثامنة في تاريخه بفوزه الكبير على ضيفه ليل 4 - صفر في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وعزز موناكو موقعه في الصدارة برصيد 89 نقطة بفارق 3 نقاط امام مطارده المباشر حامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة باريس سان جرمان الذي سحق مضيفه سانت اتيان بخماسية نظيفة.

ويملك موناكو مباراة مؤجلة امام سانت اتيان سيخوضها غداً، ويكفيه التعادل لضمان اللقب رسميا، قبل أن يحل ضيفا على رين في المرحلة الاخيرة السبت المقبل، علما بأن خسارة المباراتين الاخيرتين لن تحرمه اللقب، لأنه يتفوق بفارق كبير من الأهداف عن فريق العاصمة ( 73 مقابل 56).

على ملعب «لويس الثاني» في الامارة، حسم موناكو نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله هدفين عبر الدولي الكولومبي رداميل فالكاو في الدقيقة السادسة والبرتغالي برناردو سيلفا في الدقيقة 45.

والهدف الذي سجله سيلفا هو المئة لموناكو في الدوري هذا الموسم.

وعزز فالكاو تقدم موناكو بهدف ثالث في الشوط الثاني (69) رافعا رصيده الى 21 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين، قبل ان يسجل البارغوياني جونيور الونسو الهدف الرابع بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 89.

وهو الفوز العاشر على التوالي والـ28 هذا الموسم لموناكو، وخطا به خطوة كبيرة نحو انقاذ موسمه الرائع في مختلف المسابقات.

وأولى موناكو منذ بداية الموسم أهمية كبيرة للدوري المحلي كونه يرغب في الظفر بلقبه للمرة الأولى منذ 17 عاما، وبوضع حد لسيطرة سان جرمان على اللقب، وقد نجح في مسعاه، اذ سيطر على البطولة وشق طريقه بخطى ثابتة نحو اعلى منصة التتويج.

وفي موازاة مع ذلك، بلغ فريق الإمارة المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة وخسرها امام باريس سان جرمان بالذات، كما انه بلغ دور الاربعة لمسابقة كأس فرنسا، وخرج أمام فريق العاصمة بعدما لعب بالفريق الرديف، من أجل مسابقة دوري ابطال اوروبا التي ابلى فيها البلاء الحسن ايضا، وودعها من نصف النهائي على يد يوفنتوس الايطالي الثلاثاء الماضي.

وفي الثانية على ملعب «جوفروا غيشار» وأمام 27 الف متفرج، حذا المهاجم الدولي الأوروغوياني ادينسون كافاني حذو فالكاو وسجل ثنائية لفريق العاصمة في الدقيقتين 2 و72، وقاده إلى الفوز على سانت اتيان 5 - صفر ايضا. وعزز كافاني موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 35 هدفا.

وسجل الدولي البرازيلي لوكاس مورا الهدفين الثاني والرابع للفريق الباريسي في الدقيقتين 38 و78، قبل ان يختم الدولي الالماني يوليان دراكسلر المهرجان (90).

ومني نيس الثالث، والذي ضمن الملحق المؤهل الى مسابقة دوري الأبطال، بخسارته الاولى على ارضه هذا الموسم، عندما سقط امام ضيفه انجيه صفر- 2 على ملعب «إليانز ريفييرا» وأمام نحو 22 الف متفرج.

back to top