عامر ياسر: سأقود حملة لتنظيف «العربي»

«عبث في صفقات الكرة ولا للمساس باستثمارات النادي»

نشر في 15-05-2017
آخر تحديث 15-05-2017 | 21:30
عامر ياسر
عامر ياسر
رفض نجم النادي العربي السابق وعضو الجمعية العمومية الحالي عامر ياسر الطريقة التي تم من خلالها سداد ديون محترفي فريق كرة القدم من اموال النادي ومقدراته ومداخيل استثماراته عن السنوات المقبلة، خصوصا ان أغلب هذه التعاقدات تم الاعلان عن تحمل تكاليفها بصفة شخصية من ادارة الكرة، والبقية كانت من قبل داعمين تم الاعلان عنهم وحضروا هذه الصفقات.

وأكد عامر، في تصريح لـ"الجريدة"، انه لن يسكت عن العبث بأموال النادي لتسديد ديون شخصية، مبيناً أنه يعمل خلال الفترة الحالية على اجراء اتصالاته الشخصية مع بعض أعضاء الجمعية العمومية للنادي ممن يرفضون السكوت عن الخطأ ويقدمون مصلحة النادي على غيرها، وذلك لتنظيم وقيادة حملة لتنظيف النادي من العبث الدائر حاليا في ارجائه.

وأعلن أنه سيتبع الاجراءات القانونية باللجوء إلى القضاء بعد الاتفاق مع احد المحامين لاستعادة اموال النادي، مضيفاً: "فضلنا عدم الحديث ومنح ادارة الكرة الفرصة للعمل في ظل اعلانها عن مخططاتها وسبلها للنجاح، ولكن من خلال متابعتنا للتعاقدات وجدنا فوضى كبيرة انتهت بالعبث بمقدرات النادي لتغطية فشل وديون أعتبرها شخصية وفق الاعلان عن الصفقات التي تكفلت بها ادارة الكرة وبعض الداعمين".

وتابع: "كنا لاعبين ونملك الخبرة والدراية في كيفية ابرام الصفقات، وكذلك جمهور الاخضر واعٍ، وهو على دراية تامة بالطريقة التي تسير بها الامور، فهذا أمر مرفوض، خصوصا ان اموال النادي ذهبت لصفقات ومحترفين وهميين لم نرهم مع الفريق، وبعضهم لعب فترات قليلة".

وأضاف: "صُدِمنا بعدم سداد المستحقات من قبل المعنيين، ومن ثم تضاعفت المبالغ بعد اللجوء إلى الفيفا دون اي ردة فعل من المسؤولين عنها، ليتم بعد ذلك التحرك للاستفادة من اموال النادي في تغطيتها".

وشدد نجم الأخضر الأسبق على أن المتكفل بالصفقات ملزم بأن يفي بوعوده، لا ان يعلنها لكسب تعاطف الجمهور، ومن ثم يجيرها لحساب النادي، وقال إن ذلك ايضا هو "الحال في الصفقات المحلية غير المدروسة، والتي لم يتم الايفاء بمستحقاتها حتى الان، وكل ذلك دليل على سياسة خاطئة وفاشلة لادارة الكرة خلال الفترة الاخيرة".

خطأ قانوني ومطالبات

وناشد عامر الهيئة العامة للرياضة ضرورة التدخل في هذا الامر، لاسيما انه يحتوي على خطأ قانوني وتجاوز مالي، فلا يحق للمجلس الحالي التصرف في اموال وايرادات استثمارات مستقبلية من المقرر لها ان تكون في عهدة مجلس اخر، "لاسيما اننا مقبلون على انتخابات جديدة، وعلى الهيئة التصرف لوضع حد لهذه التجاوزات المالية".

وطالب بضرورة إعادة النظر في موضوع ديون المحترفين وعرضه وحله بشفافية، وتوضيح الاسباب الحقيقية وراء هذه الديون للجميع، وبيان لماذا تم السكوت عنها، مشددا على انه سيطالب امين الصندوق الحالي احمد العمران بضرورة عرض جميع العقود ومتعلقاتها القانونية للبحث في صحتها، لاسيما ان هناك اموراً غير مفهومة فيها، ولا يحق لأي كان المساس باستثمارات النادي وحل هذه المشاكل.

مشاكل واستفزاز

وواصل ياسر انتقاده لإدارة الكرة بالاخضر، مؤكدا انها "لم تكتف بفشلها الذريع وديونها الكارثية، بل كانت مستفزة وسببا للمشاكل مع الجميع من اتحادات واندية اخرى وبأسلوب تعامل بذيء حتى بات الجميع يتحاشى التعامل مع العربي الذي لطالما كان احد رموز الرياضة الكويتية وأحد القائدين فيها".

كما وجه سهام انتقاده إلى مجلس الادارة الحالي، متسائلاً: "ماذا قدم هذا المجلس للفريق وللجمهور؟ وما عمله ومخططاته؟ وما ردة فعله على الصفقات الغريبة؟"، مؤكدا انه يملك حق الانتقاد والمتابعة، بوصفه لاعبا سابقا وعضو جمعية عمومية حالياً، غير أنه فضل السكوت مانحاً الفرصة لهم حتى نهاية الموسم ونهاية عمل المجلس وهو الوقت الانسب للمحاسبة.

سألجأ إلى القضاء لاستعادة أموال «الأخضر» وأناشد هيئة الرياضة التدخّل

إدارة الكرة فاشلة وسبب المشاكل مع الأندية والاتحادات
back to top