«الأوقاف»: فتح باب التطوع للإمامة في رمضان

نشر في 16-05-2017
آخر تحديث 16-05-2017 | 18:50
 الوكيل المساعد لشؤون المساجد بالوزارة د. وليد الشعيب
الوكيل المساعد لشؤون المساجد بالوزارة د. وليد الشعيب
أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية امس اتمامها كل الاستعدادات اللازمة لاستقبال شهر رمضان المبارك لاسيما المساجد باعتبارها مركز إشعاع إيماني وثقافي فضلا عن كونها دورا للعبادة.

وقال الوكيل المساعد لشؤون المساجد بالوزارة د. وليد الشعيب في تصريح صحافي انه تم عمل صيانة لجميع المساجد وتجهيزها لجموع المصلين وتهيئتها لتحقيق الأهداف الإيمانية والعلمية والثقافية والاجتماعية طوال أيام الشهر الفضيل.

وأضاف الشعيب أن مشروع (المعتكفات الرمضانية) سيقام هذا العام في 35 مسجدا تم تحديدها بالمحافظات الست وفق ضوابط ومعايير متفق عليها لإحياء سنة الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان بما يوفر الأجواء الإيمانية والأخوية بين المصلين.

وأوضح أنه تم اختيار 26 مسجدا واعتمادها كمراكز رمضانية تقام فيها جميع الأنشطة والمشاريع طوال الشهر الفضيل لتميزها من حيث الموقع وكثافة أعداد المصلين إذ يستعان فيها بقراء متميزين من داخل وخارج الكويت لإمامة المصلين في صلاتي التراويح والقيام وموزعة على محافظات الكويت الست.

وذكر أنه تم اختيار قراء ممن يشغلون الوظائف الدينية التابعة لقطاع المساجد والقراء الكويتيين المتميزين لإمامة المصلين في صلاتي التراويح والقيام في عدد من المساجد تم تحديدها بالتنسيق مع الإدارات في المحافظات الست.

ولفت إلى أنه سيتم أيضا استضافة عدد من مشاهير القراء لعدد محدود من الأيام على مدار الشهر الفضيل في بعض المحافظات مبينا أن اختيار القراء من الداخل والخارج تم بانتقاء الأفضل ممن رشحتهم إدارات المساجد وفق ضوابط ومعايير وضعت لهذا الغرض.

وأفاد الشعيب أن مشروع الاستضافات الخارجية سيتضمن هذا العام مجموعة من العلماء والدعاة من خارج البلاد لإلقاء مجموعة من المحاضرات في مساجد الكويت والاستفادة من خبراتهم وعلمهم وإثراء الأنشطة الثقافية في الشهر الفضيل.

وبين أنه تم فتح باب التطوع لغير العاملين بالوظائف الدينية بالوزارة الذين يرغبون بإمامة المصلين بالمساجد خلال شهر رمضان الفضيل وذلك بعد إخضاعهم للجنة اختبارات بكل إدارة من إدارات المساجد بالمحافظات الست تجيز المتقدم بحسن التلاوة وطيب الصوت.

تطبيق إلكتروني للشكاوى والاقتراحات خلال الشهر

أعلن المستشار الإعلامي لوزير الأوقاف وزير الدولة لشؤون البلدية عبدالعزيز الجناحي، إطلاق التطبيق الإلكتروني الخاص بمكتب وزير الأوقاف لاستقبال الشكاوى والاقتراحات خلال شهر رمضان، واستمراره طوال السنة، بتوجيهات ومتابعة من الوزير محمد الجبري.

وبيَّن أن التطبيق جاء ضمن استعدادات «الأوقاف» لشهر رمضان، ويستهدف التواصل مع جموع المصلين بشكل مباشر، لحل أي إشكالية أو تقديم اقتراح حول خدمات المساجد وصيانتها، وكذلك ما يتعلق بالأئمة والمؤذنين.

وقال إن تصميم التطبيق الإلكتروني الذي عملت عليه إدارة نظم المعلومات وفر جميع الخيارات عند تسجيل الشكوى أو المقترح، ومنها كتابة رسالة نصية، أو تسجيل صوتي، أو رفع مادة فيديو وصورة.

back to top