كشفت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال العامة عن اعتماد ديوان الخدمة المدنية 55 مقعدا لخطة الوزارة، للإيفاد للإجازات الدراسية والبعثات لعام 2017-2018.

وقالت المصادر إن المقاعد وزعت بواقع 20 مقعدا للخطة المحلية، و35 مقعدا للخطة الخارجية، وتم اعتماد 5 مقاعد للدراسات العليا، ضمن الخطة المحلية، ومقعد ضمن خطة الخليج العربي.

Ad

واضافت أن الوزارة فتحت باب الترشح للموظفين في 22 يناير الماضي حتى 30 مارس، لافتة إلى أنها تقوم حاليا بتطبيق المعايير على المرشحين، تمهيدا لرفع خطة الإيفاد إلى وكيلة الوزارة م. عواطف الغنيم لاعتمادها خلال الأسبوعين المقبلين، وسيتم إعلان أسماء المرشحين على البوابة الإلكترونية للوزارة عقب ذلك.

وتابعت: "تم اعتماد خطة المهمات الرسمية للعام الحالي من قبل وكيلة الوزارة، بإجمالي عدد مقاعد بلغ 44 مقعدا، موزعة على قطاعات الوزارة للدورات التدريبية الخارجية والمهمات الرسمية".

وبينت أن الوزارة، ممثلة في إدارة التطوير الإداري، نفذت خلال العام الماضي نحو 180 برنامجا تدريبيا بلغ عدد المستفيدين منها 2086 موظفا، مؤكدة حرص الوزارة على التعاون مع جهات الدولة لتقديم التدريب الميداني للطلبة بكل المجالات.

ولفتت المصادر إلى تدريب 502 موظف وطالب تدريبا ميدانيا في المشاريع المختلفة خلال العام الماضي، مضيفة ان الوزارة دربت ايضا 16 مهندسا وخبيرا من إدارة الخبراء في وزراة العدل ضمن المشاريع الاستراتيجية الكبرى التابعة لها، كما سيتم تدريب 15 خلال الموسم التدريبي الحالي.

وأشارت الى اعتماد الخطة التدريبية للعام الحالي، والتي من المقرر أن تبدأ منتصف سبتمبر المقبل، لافتة إلى أنها تضمنت 18 برنامجا تعاقديا هندسيا، منها 5 برامج جديدة، و21 برنامجا تعاقديا إداريا، منها 11 برنامجا جديدا، إضافة إلى البرامج التعاقدية (التأهيل)، وجميعها برامج تدريب تعقد بالتعاون والتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية.