بات تجهيز فريق القادسية لكرة القدم لمواجهة الكويت المقررة الأحد المقبل في الجولة 29 من منافسات دوري فيفا، هاجس الجميع في القلعة الصفراء، لاسيما أن عدد اللاعبين المصابين في قائمة الفريق وصل الى 6 لاعبين مؤثرين، فإلى جانب مساعد ندا، والبرازيلي سيلفا، وضاري سعيد، وعبدالعزيز المشعان، انضم خالد ابراهيم، الى قائمة المصابين، كما اشتكى أحمد الرياحي بعد مواجهة اليرموك، أمس الأول، التي حسمها الأصفر باربعة أهداف من دون رد.

وعلمت "الجريدة" أن إصابات لاعبي الأصفر تهدد مشاركة أغلب اللاعبين أمام الكويت، لاسيما خالد ابراهيم الذي عاودته آلام العضلة الضامة، كما يعاني مساعد ندا تمزقاً شديداً قد يمنعه من المشاركة ايضا، فيما يكثف البرازيلي سيلفا من مساعيه للعودة الى الملاعب، لدرجة لجوئه الى جلسات علاج بالطب الشعبي تحت اشراف المعالج جاسم بهمن، في حين يعاني ضاري سعيد إصابة في الأنكل قد لا تمنعه، الى جانب المشعان، وأيضا الرياحي.

Ad

وحسب الجهاز الإداري في القادسية برئاسة سعود بوحمد فإن تجهيز المصابين لمواجهة الكويت هو الهدف الأول في الوقت الحالي، للدخول في مواجهة الكويت في الجولة 29 من منافسات فيفا بكل قوة من أجل الحفاظ على لقب الدوري.

وقال بوحمد ان تجهيز اللاعبين المصابين لن يكون أمرا سهلا، لكن الأمل معقود على رغبة هؤلاء اللاعبين وجهد الأجهزة الطبية خلال الايام القليلة المتبقية.

ولفت إلى أن الأصفر سيدخل معسكرا مغلقا استعدادا لمواجهة الكويت قبل المباراة بـ24 ساعة، لعزل اللاعبين عن اي مؤثرات خارجية.

واعترف ان بوحمد أن مواجهة فريقه والكويت بمثابة مباراة فاصلة على لقب الدوري، سيدخلها الأصفر بفرصة واحدة هي الفوز.

وعن نهاية مهمته مع الفريق الأصفر، أكد بوحمد أن نهاية الموسم الحالي ستشهد ابتعاده، حيث إن مهمته كانت محددة قبل توليه المهمة بثلاثة أشهر.

ملف الأنصاري

من جهة أخرى، ناقش رئيس نادي القادسية الشيخ خالد الفهد، أزمة لاعب الفريق فهد الأنصاري، والخاصة بتمديد إعارته مع الاتحاد السعودي مع والد اللاعب ابراهيم الأنصاري في اجتماع عقب مواجهة الأصفر واليرموك.

وحسب مقربين، فإن الاجتماع لم يسفر عن اي جديد في ظل تمسك الأنصاري بمبالغ التجديد كاملة، ورغبة القادسية في الحصول على جزء من قيمة الصفقة.

ومن المنتظر أن تشهد الايام القليلة المقبلة حسم الأمر، بلجوء اللاعب ونادي الاتحاد السعودي الى الاتحاد الدولي (الفيفا)، للحصول على البطاقة الدولية للاعب.

وكان أمين سر القادسية رضا معرفي قد ابدى دهشته الشديدة من أسلوب خطاب إدارة نادي اتحاد جدة، بخصوص طلب تمديد إعارة فهد الأنصاري.

وقال معرفي، في تصريحات إذاعية: "الخطاب الذي وصلنا من اتحاد جدة أزعجنا كثيراً، لأنه حدد مدة الرد على العرض بـ72 ساعة فقط، وهذا أمر لم نتعود عليه في التعامل، كما أن العرض لا يتضمن حصولنا على أي مقابل مادي".

وأضاف: "ما أعرفه أن هذه الأمور يتم شرحها من خلال اتصال بين رئيسي الناديين، قبل أن يأتي خطاب بهذه الطريقة".

وتابع: "نحن فريق كبير وعريق، ومثل هذه العبارات لا تصدر من اتحاد جدة بخبراته العريضة وسمعته الكبيرة، هذا شيء جديد علينا، وإذا كنت لا تريد منحي مقابلاً مادياً فلماذا تأخذ رأيي في الصفقة من الأساس".

وعما تردد حول أن اللاعب عرض التكفل بجزء من راتبه للقادسية، علق قائلا: "اللاعب ليس عندي، هو في لندن حاليا، ويجب أن يكون على اتصال مع ناديه حتى يتم توضيح الصورة، لأنه صاحب الشأن".

وأوضح أن اتحاد جدة استغل إيقاف الكويت رياضيا من قبل الفيفا، ليطلب استعارة الأنصاري بدون مقابل، استنادا إلى أنه لاعب حر بسبب الإيقاف الرياضي المفروض على الكويت.

وختم أمين سر القادسية بالقول: "المفترض أن تسود روح التعامل الجيد بين الأندية الخليجية، حتى لو كنا موقوفين رياضياً، ونحن عاتبون على إدارة الاتحاد، وعليهم أن يعيدوا صياغة الخطاب المزعج، والتحدث مع رئيس النادي، كما حدث في المرة الأولى، الصيف الماضي".