أكد الوكيل المساعد لقطاع التخطيط في وزارة الكهرباء والماء د. مشعان العتيبي أن تطبيق التعرفة الجديدة على القطاع التجاري سيبدأ بموعده في 22 الجاري، وفقا لما نص عليه القانون.

وكشف العتيبي، في تصريح بوزارة الكهرباء والماء، عن انتهاء الوزارة من إجراء مسح شامل على كل العدادات التجارية بالمحافظات، استعدادا لتطبيق التعرفة الجديدة، وتوقيع عقد منظومة العدادات الذكية مع شركة زين الفائزة بالمناقصة الأسبوع المقبل.

Ad

وأضاف أن هناك فرقا منتشرة في محافظات الكويت، واجتماعات شبه يومية لإنهاء كل الإجراءات الخاصة بتطبيق التعرفة الجديدة بالقطاع التجاري، مؤكدا أن الكهرباء مستعدة لتطبيق التعرفة الجديدة وفقا لما نص عليه القانون.

وأضاف أن هناك نظاما جديدا تم تطبيقه على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالوزارة، سيتم من خلاله حساب التعرفة الجديدة على المستهلكين بالقطاع التجاري، لافتا إلى أن القراءات التي سيتم إدخالها على النظام سيتم احتسابها من اليوم الذي سيطبق فيه القانون، وضبطها وفقا للنظام الجديد الذي وضع وفقا للتعرفة الجديدة.

من جانب آخر، أعلن الوكيل المساعد لقطاع تشغيل وصيانة المياه في وزارة الكهرباء والماء المهندس خليفة الفريج جاهزية الوزارة لإيصال خدمة المياه العذبة لمنطقة النسيم قطعة 4 في محافظة الجهراء، بعد انتهاء الوزارة من فحص وتعقيم الشبكة الجديدة الخاصة بها، والتأكد من سلامة وإصلاح التسربات اللازمة في هذه القطعة بعد زيادة نسبة الأشغال في القطعة المذكورة.

وأكد الفريج أن الوزارة حريصة على إيصال خدمة المياه للمستهلكين الجدد، وتسهيل الإجراءات وتطويرها بما يعود بالنفع على عموم المستهلكين، داعيا الراغبين في إيصال الخدمة للقطعة المذكورة مراجعة مكتب طلبات الإيصال بمنطقة الشويخ السكنية قسم إيصال المياه.