كشف مدير مستشفى العدان، د. عبدالرحمن العنزي، عن البدء في مشروع مبنى الحوادث الجديد بالمستشفى قريبا، متوقعا الانتهاء منه خلال عامين من تاريخ البدء به، موضحا أن هذا المبنى سيساهم في تغطية الكثافة السكانية بالمنطقة.

جاء هذا في تصريح صحافي على هامش تنظيم قسم الصيدلة في مستشفى العدان حملة توعية تحت شعار «دوائي في رمضان» برعاية د. العنزي.

Ad

وبين د. العنزي أن مبنى الحوادث الجديد يضم عيادات لفلترة الحالات «Triage»، وغرف لفحص الحالات غير الحرجة، كما يضم أيضا عيادات للعظام، فضلا عن غرف أشعة، و٢٤ سريرا للملاحظة.

بدوره، أعلن رئيس قسم الصيدلية في مستشفى العدان الصيدلي حسين العنزي تطبيق «الصيدلية الإلكترونية» في صيدلية العيادات الخارجية بالمستشفى، مشيرا الى أن العمل جار على قدم وساق لتطبيقه بكل أنحاء وأقسام المستشفى قريبا بتوجيه من وزير الصحة د. جمال الحربي.

وبين أنه تم إدخال أحدث الأجهزة بالصرف الآلي للأدوية لتطبيق «الصيدلية الإلكترونية» مع ربطها بنظام متكامل يحتوي على كل البيانات المتعلقة بالمريض وتاريخ العلاج بما يضمن ضبط الأدوية الواردة من إدارة المستودعات الطبية، والتي تصرف للمرضى.

وأوضح أن تطبيق «الصيدلية الإلكترونية» ينظم عمليات جرد الأدوية، علاوة على التنبيه على الكميات وتاريخ صلاحيتها والتداخلات الدوائية بين الأدوية، مما يساهم في تقليل الهدر بالدواء ومنع تكرار الصرف للمريض ذاته.

وعن الحملة قال العنزي إن تنظيم قسم الصيدلة في «العدان» حملة توعية تحت شعار «دوائي في رمضان» جاء حرصا من القسم على أهمية دور الصيادلة في توعية المرضى والمراجعين للمستشفى حول كيفية استخدام الأدوية في شهر رمضان المبارك، خاصة توعية المرضى أصحاب الأمراض المزمنة مثل السكر، الربو، إضافة الى أدوية الصرع والقلب، وغيرها من الأدوية الأخرى.