الوزير المطوع: ترسية مشروعي (طريق الوفرة) و(دوار البدع) وتوقيع العقود نهاية الاسبوع

نشر في 17-05-2017 | 00:23
آخر تحديث 17-05-2017 | 00:23
No Image Caption
أكد وزير الأشغال العامة المهندس عبد الرحمن المطوع مساء الثلاثاء استكمال اجراءات ترسية مشروعي (طريق الوفرة) و(دوار البدع) كاشفا عن توقيع العقود مع نهاية هذا الاسبوع.

جاء ذلك في تصريح الوزير المطوع للصحافيين على هامش مشاركته في حفل توزيع جوائز المعهد الأمريكي للخرسانة بشأن المشاريع الكويتية الفائزة عن العام (2016/2017) والذي أعلن فيه عن فوز مشروع مبنى البنك المركزي بجائزة التميز ومشروع طريق الجهراء بجائزة التميز لمشاريع البنية التحتية.

وقال ان هذه الاحتفالية لها دور في تشجيع المهندسين والمكاتب الهندسية وموردي الخرسانة والمقاولين على الحرص على التميز والاتقان في مشاريعهم للتنافس على هذه الجائزة المميزة التي تساهم في رفع مستوى المشروعات في الدولة وكسب الخبرة من مستشارين وجهات عالمية.

وعبر الوزير المطوع عن فخره بفوز مشروع طريق الجهراء بجائزة التمييز لمشاريع البنية التحتية مؤكدا على انه من اكبر مشاريع الطرق الحيوية في البلاد.

وحول مشروع مبنى المطار الجديد اكد ان المشروع يحظى باهتمام الدولة بشكل كببر اذ تم تكليف لجنة الخدمات التابعة لمجلس الوزراء لمتابعة تطور المشروع وازالة كافة العوائق والعقبات التي تواجهه.

واشار الى وجود لجنة اخرى تتابع تطور المشروع في وزارة الاشغال والتواصل كذلك مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بهدف تسهيل كافة الاجراءات.

وحول مشروعي طريق الوفرة ودوار البدع أوضح الوزير المطوع انه تم ترسية المشروعين وسيتم توقيع العقود نهاية هذا الاسبوع.

ويعتبر مشروعا طريق الوفرة ودوار البدع من المشروعات الرئيسية المتعثرة لقطاع الطرق بالوزارة اذ تم سحبهما أخيرا من الشركات المنفذة لهما نتيجة إخفاقها في الالتزام ببنود وضوابط العقود الملزمة وذلك بالتوجه الى ترسية المشروعين على شركتين جديدتين.

ويقسم مشروع طريق الوفرة الواصل بين ميناء عبد الله والوفرة إلى عدة مراحل حيث يبدأ المشروع من ميناء عبد الله وينتقل إلى الجنوب الغربي ليمر في مدينة (صباح الأحمد) إلى أن يصل إلى شمال مزارع الوفرة بطول 30 كيلومترا.

فيما يتكون مشروع دوار البدع من طريق علوي (جسر من حارتين في كل اتجاه) بطول 670 مترا ليربط شارعي التعاون والبلاجات أعلى الدوار القائم بالاضافة الى حارات الامان في الجانبين.

من جانبه قال رئيس فرع المعهد بالكويت المهندس بدر السلمان في كلمة خلال الحفل ان هذا الحفل هو تكريم لمشاريع تتميز بالرؤية والقيادة والمثابرة لتبرز العمران على مدى التاريخ وتكون شاهدا حيا على انجازات الأمم والحضارات.

واضاف السلمان أن التقدم العمراني يصاحبه نجاحات كبيرة في الابداع والتصميم والتطور العلمي في مجالات مختلفة لخلق تصاميم ابداعية وانتاج مواد بناء قوية وجميلة في أن واحد.

وأوضح ان الانجازات المبهرة في المشاريع المتميزة لم تتحقق بجهد منفرد ولكنها تأتي من خلال تضافر الجهود وتراكم المعارف والخبرات على مر العصور لافتا الى أن المعهد خصص جائزتين أساسيتين الأولى لمشروع متميز في التصميم المعماري والتنفيذ الانشائي للمنشآت الخرسانية والثانية لشخصية قدمت خلال مسيرتها العلمية انجازات داعمة للتطور والاستدامة في مجال صناعة الحرسانة والإنشاء.

وتطرق الى رؤية لادارة المعهد بشأن اضافة جائزة خاصة للتميز في مجال البنية التحتية متوجها في ختام كلمته بالشكر لكل الجهات الداعمة لهذه الاحتفالية.(النهاية)

back to top