قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الاربعاء إن سيارة ملغمة انفجرت في مخيم للنازحين السوريين على الحدود السورية الاردنية في حادث هو الثاني في غضون يومين.

Ad

واضاف المرصد نقلا عن مصادر ان الانفجار نجم عن تفجير آلية ملغمة داخل مخيم الركبان واستهدف مقاتلين من جيش العشائر موضحا انه لم يتضح بعد عدد حجم الخسائر التي اوقعها التفجير.

وكان المرصد السوري وثق مقتل 15 شخصا على الاقل من بينهم ستة مقاتلي جيش العشائر جراء تفجير سيارتين ملغمتين في المخيم الواقع في البادية السورية بالقرب من الحدود السورية الاردنية ليل امس الاول.

من جهته ذكر تقرير اخباري ان مدينة درعا احدى المناطق التي شملها اتفاق استانا (مناطق تصعيد التوتر) تشهد اليوم اعنف المعارك منذ سريان الاتفاق بين فصائل المعارضة السورية وقوات النظام.

واضاف المرصد السوري ان المعارك العنيفة تدور في مدينة درعا منذ صباح اليوم بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جانب والفصائل المقاتلة وهيئة تحرير الشام من جانب اخر وتتركز الاشتباكات في اطراف حي (المنشية) ومحيط منطقة (سجنة) في القسم الغربي من مدينة درعا.

واوضح ان هذه الجولة من الاشتباكات تعد الاعنف في مدينة درعا منذ بدء تطبيق وقف اطلاق النار في مناطق "تخفيف التصعيد" في السادس من مايو الجاري وتترافق الاشتباكات مع قصف متبادل بين طرفي القتال وقصف متصاعد لقوات النظام على محاور القتال.

وذكر ان قوات النظام استهدفت منذ صباح اليوم مناطق في درعا البلد واماكن اخرى في المدينة بسبعة صواريخ وبما لا يقل عن 25 قذيفة مدفعية وصاروخية بالتزامن مع قصف للطائرات المروحية بثمانية براميل متفجرة وتنفيذ الطائرات الحربية نحو 10 ضربات صاروخية.

كما سقطت قذائف على مناطق في حي (سجنة) الخاضع لسيطرة قوات النظام في مدينة درعا ما تسبب في اصابة ستة اشخاص من بينهم طفل بجروح وقتل في الاشتباكات ايضا ثلاثة مقاتلين احدهم قيادي عسكري في هيئة تحرير الشام.