«البلدية»: ايقاف وانذار مكاتب هندسية خالفت أنظمة البناء

نشر في 17-05-2017 | 19:01
آخر تحديث 17-05-2017 | 19:01
No Image Caption
اعلنت بلدية الكويت اليوم الاربعاء اصدار المدير العام المهندس أحمد المنفوحي قرارات بايقاف وإنذار عدد من المكاتب الهندسية والدور الاستشارية المخالفة لانظمة وقوانين البناء.

ونقلت البلدية عن المنفوحي في بيان لها قوله ان القرارات تضمنت إنذار تسع مكاتب هندسية لوجود عيوب مصنعية بأعمال المباني والتيار الكهربائي وإنهاء الاشراف مؤكدا ان الجهاز التنفيذي سيقوم بشطب اي مكتب هندسي مشرف أو مقاول منفذ على أي بناء مخالف.

وشدد المنفوحي على اهمية تصويب مسار المهنة وإعلاء شأنها وضمان حسن الأداء وردع المخالفين والمتجاوزين مؤكدا ان القرارات تضمنت إيقاف خمس مكاتب هندسية عن الاعمال الجديدة اذ تنوعت مدة العقوبة التي طالتهم بين ثلاثة اشهر وعام كامل.

وأوضح انه ايضا تم ايقاف بعض المهندسين المشرفين على الاعمال الهندسية بتلك المكاتب مدة سنتين وذلك لوجود تجاوزات ومخالفات للوائح وانظمة البناء.

وذكر المنفوحى انه سيتم حصر محاضر مخالفات البناء لإصدار قرارات الشطب الخاصة بالمكاتب الهندسية والمقاولين المخالفين إضافة إلي متابعة الإجراءات القانونية المتخذة بشأنها الي ان تصدر أحكام قضائية نهائية ومتابعة تنفيذ تلك الاحكام مع الجهات المختصة.

وأكد ان الجهاز التنفيذي بالبلدية لن يألوا جهدا أو يدخر وسعا في سبيل رصد كل مخالفات البناء والتعامل معها بموجب القوانين واللوائح المنظمه وفق ما تصدره لجنة مزاولة المهنة للمكاتب الهندسية والدور الاستشارية من توصيات.

back to top