أمين: العلاقات الكويتية - الإفريقية متميزة بحكمة الأمير

نشر في 17-05-2017
آخر تحديث 17-05-2017 | 19:40
عميد السلك الدبلوماسي بالانابة السفير الصومالي لدى البلاد عبدالقادر امين
عميد السلك الدبلوماسي بالانابة السفير الصومالي لدى البلاد عبدالقادر امين
وصف عميد السلك الدبلوماسي بالانابة السفير الصومالي لدى البلاد عبدالقادر امين العلاقات الكويتية - الافريقية بالتاريخية والمتميزة بحكمة ومكانة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد والقيادات الافريقية.

وأضاف امين خلال مؤتمر صحافي عقده مع رؤساء بعثات الدول الافريقية بمناسبة يوم افريقيا الذي ينطلق اليوم بعنوان "الامن والسلم والاستقرار والتنمية المستدامة" ان تلك العلاقة تجلت في استضافة دولة الكويت للقمة الافريقية العربية.

وأعرب عن امله في ان ترى القارة الافريقية رجال اعمال ومستثمرين عربا وكويتيين يتجهون في المستقبل القريب نحو العمل في القارة التي ترحب بهم.

ولفت الى استعداد غرفة التجارة والصناعة الكويتية للتعاون مع دول الاتحاد الافريقي في توطيد العلاقات التجارية والاقتصادية بين اصحاب الاعمال الكويتيين ونظرائهم الافارقة.

وأشاد بالدور المهم والكبير للصندوق الكويتي للتنمية في مجال التنمية الافريقية والمشاريع التي نفذها الصندوق في القارة بالاضافة الى المجموعات الاقتصادية الاقليمية التي تقوم بدور فعال في تنمية افريقيا.

وأضاف ان قادة افريقيا عندما قرروا لبوا نداء الدعوة للاتحاد الافريقي بدلا من منظمة الوحدة بدءا بالعمل الجاد نحو تحقيق اهداف الاتحاد.

واشار الى ان ابرز ما تحقق من هذا الاتحاد هو مواجهة الصراعات والحروب الافريقية بحل افريقي بحت دون الرجوع او اللجوء الى خارج القارة مثال على ذلك القوات الافريقية الموجودة في بعض المناطق.

وحول الدعم والحالة الاقتصادية اكد السفير امين ان التنمية الاقتصادية في افريقيا بعد حل النزاع والتعاون في المصلحة والعامة تعد تجسيدا للتضامن الافريقي.

back to top